المصدر الأول لاخبار اليمن

إبادة 30 ألف من الكلاب الضالة والمسعورة في صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بلغت عدد الكلاب الضالة والمسعورة التي تم القضاء عليها من قبل إدارات مكاحفة الكلاب بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء خلال العام الماضي 2022م ، نحو 30 ألف كلب .

 

حيث تمكن صندوق النظافة والتحسين في محافظة صنعاء ، من القضاء على أكثر من 13 ألف من الكلاب الضالة والمسعورة خلال العام الماضي .

 

وكشف تقرير صادر عن الصندوق ، أنه نفذ حملات إبادة للكلاب الضالة والمسعورة في مركز المحافظة وعدد من المديريات تم خلالها إبادة ستة آلاف و72 كلباً خلال النصف الثاني من العام الماضي .

 

يشار إلى أن الصندوق تمكن خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو من العام 2022م ، من ابادة سبعة آلاف و218 من الكلاب الضالة والمسعورة في إطار عدد من الحملات الدورية.

 

وبيّن تقرير الصندوق ، أن ألفا و524 كلبا مسعورا تم إبادتها من المنطقة الأولى في مركز المحافظة، وإبادة ثلاثة آلاف و737 كلبا في المنطقة الثانية بمديرية سنحان، وألف و174 في مديرية همدان، و428 في مديرية بني حشيش، و213 في الحيمة الخارجية، و124 في مديرية جحانة.

 

وكانت أمانة العاصمة أعلنت عن إبادة ما يقارب 17 الف و153 كلب من يناير وحتى نهاية سبتمبر 2022م بحسب تصريح مدير إدارة مكافحة الكلاب في مشروع النظافة عبد الملك الحسيني.

 

 وحول أسباب انتشار الكلاب في أمانة العاصمة قال عبد الملك الحسيني ان سبب انتشار الكلاب في صنعاء يعود لعدة اسباب منها هجرة الكلاب من القرى والمديريات المجاورة الى صنعاء للبحث عن الاكل في اماكن تواجد القمامة وكذا تربية الكلاب في بعض البيوت واحواش الورش ومزارع القات وغيره.

 

جدير بالذكر أن تقارير سابقة لوزارة الصحة  ، أكدت أن الكلاب الضالة تشكل خطرا على حياة الناس سيما الأطفال ، موضحة  أن الكثير ممن تعرضوا لعضات الكلاب توافدوا إلى المستشفيات، بينهم عدد ممن أصيبوا بداء الكلب.

 

ويرى مراقبين أن حملات إبادة الكلاب ، في إطار الحد من انتشار وتكاثر الكلاب الضالة والمسعورة لحماية المجتمع من مخاطرها والتي كانت تمثل مصدر رعب للأهالي والسكان على أطفالهم ونسائهم في مختلف المناطق، بالرغم من انعدام السموم الخاصة بالمكافحة نتيجة الحصار ومنع التحالف دخولها.

قد يعجبك ايضا