المصدر الأول لاخبار اليمن

219 غارما ومعسرا يعودون إلى الحياة في الحديدة بتمويل هيئة الزكاة

 

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء المرحلة السادسة من مشروع الغارمين لعدد 219 غارما ومعسرا، بتكلفة 230 مليون ريال تحت شعار “الغارمين عودة الحياة” للعام 1444ھ.

 

وخلال التدشين أشاد محافظ الحديدة محمد قحيم، بدور هيئة الزكاة ومشاريعها الخيرية التي تتوج نجاحها منذ تأسيسها، معتبرا مشروع الغارمين والمعسرين أحد صور العطاء والبذل والتوجه الصادق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

 

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن المرحلة السادسة من المشروع تستهدف الغارمين في المحاكم، “إفراج” عن المعسرين في النيابات، والسجون وتفريج كرب الفقراء والمساكين وغيرها من الحالات التي ساهمت الهيئة في مساعدتهم.

 

وقال أبو نشطان: “في هذا اليوم يعود 219 غارمًا للحياة كحق اوجبه الله لهم” لافتاً إلى أن هناك من تجاوزت مدة في السجن الـ11 عامًا وببركة ركن من أركان الإسلام تتمكن هذه الشريحة من العودة لممارسة حياتهم و امتلاك حريتهم.

 

وأكد أن مشروع (الغارمين عودة للحياة) يستهدف 1500 غارم في جميع محافظات الجمهورية.

 

من جهته أشار رئيس محكمة استئناف محافظة الحديدة القاضي عبداللطيف نصار إلى أهمية مشروع الغارمين، الذي ساهم في مساعدة 219 مستفيدا من بينهم 51 سجينا من الذين قضى بعضهم أكثر من عشر سنوات في السجون على ذمة حقوق خاصة.

 

ودعا هيئة الزكاة إلى توسعة مشروع الغارمين ليشمل المزيد من السجناء على ذمة حقوق للغير، وخاصة الذين قضوا فترة محبوسيتهم ولم يتم الأفراج عنهم جراء عدم قدرتهم على دفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير.

قد يعجبك ايضا