المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تعيد قيادات الإصلاح العسكرية إلى شبوة لتنفيذ هذه المهمة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقدمت عناصر “الانتقالي الجنوبي” اليوم الخميس على تمزيق صور رئيس مجلس الرياض الرئاسي رشاد العليمي، في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو قيام ناشطي الانتقالي بالصعود إلى اللافتات الكبيرة في شوارع مدينة عتق عاصمة شبوة، وتمزيق صور العليمي احتجاجا على ترحيل الحلول الخاصة بالقضية الجنوبية.

 

وأشارت المصادر إلى أن عناصر “الانتقالي” الموالية لما يسمى “المقاومة الجنوبية” انزلت صور العليمي من المؤسسات التابعة للحكومة التابعة للتحالف.

 

من جانب آخر اعادت قيادة القوات السعودية القيادات العسكرية التابعة للإصلاح إلى مدينة عتق في شبوة.

 

وأفادت المصادر أن القيادة السعودية استقدمت قيادات الإصلاح العسكرية بينهم قائد اللواء”21″ جحدل حنش، وقائد “اللواء الأول حماية منشآت نفطية، صر عيدروس الديول، وقائد ما يسمى “المهام الخاصة” أبو سعيد الحامد، وغيرهم الذين تم طردهم من قبل مليشيا “دفاع شبوة” في مواجهات أغسطس الماضي، وسط اتهامات للسعودية لتغيير المشهد السياسي والعسكري في المحافظات الجنوبية.

 

قيادات الاصلاح العسكرية في عتق

وأشارت المصادر إلى أن السعودية أسندت مهمة قيادة عناصرها “درع الوطن” للقيادات المناهضة للانتقالي الممول من الإمارات، وسط انباء عن تعيين القيادي جحدل حنش في منصب رفيع بالقوات التابعة للسعودية.

 

قد يعجبك ايضا