المصدر الأول لاخبار اليمن

احزاب سودانية تصف مسودة قانون الانتخابات بأنها “كمونية باللبن”

// وكالة الصحافة اليمنية // التحقت حركة “الإصلاح الآن” السودانية التي يقودها غازي صلاح الدين، بركب المنتقدين لقانون الانتخابات السوداني ووصفته بأنه (كمونية باللبن). وكان “المؤتمر الشعبي” أنتقد القانون واعلن رسمياً رفضه له، وذكر الامين العام للحزب علي الحاج، أن الحزب الحاكم إنفرد بوضع مسودة القانون دون مشاركة القوى الأخرى . وأعتبر مستشار رئيس الحركة […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

التحقت حركة “الإصلاح الآن” السودانية التي يقودها غازي صلاح الدين، بركب المنتقدين لقانون الانتخابات السوداني ووصفته بأنه (كمونية باللبن).

وكان “المؤتمر الشعبي” أنتقد القانون واعلن رسمياً رفضه له، وذكر الامين العام للحزب علي الحاج، أن الحزب الحاكم إنفرد بوضع مسودة القانون دون مشاركة القوى الأخرى .

وأعتبر مستشار رئيس الحركة أسامة توفيق، مسودة القانون عملاً أحادياً، متفقا في ذلك مع رأي “الشعبي” بأن الحزب الحاكم هو من وضع عنها المسودة منفرداً وبات يدافع عنها لوحده .

وأكد توفيق، بان المسودة مخالفة لتوصيات الحوار الوطني، وقال: (الحزب الحاكم يتعامل مع الأحزاب المشاركة في الحوار (صحبة رأكب) والتوصيات نصت على وضع القانون بمشاركة كل أحزاب الحوار وهو ما لم يحدث) .

وقال توفيق ، إن قضية الدستور ومسودة قانون الانتخابات لا معنى لهما، وهما أشبه مزيج (كمونية بلبن)، واعرب عن اعتقاده بأن المسودة بداية الشرخ في حكومة الوفاق الوطني..

قد يعجبك ايضا