المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة الاتصالات تكرم الدفعة الأولى من معلمي الورش والمعامل بالوحدة التنفيذية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نظمت الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات بالمؤسسة العامة للاتصالات حفل تكريم الدفعة الأولى لمعلمي الورش والمعامل ومهني إدارة المشاريع تحت شعار الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تبني ويد تحمي ” .

وشمل التكريم 219 متدرباً حصلوا على شهادات تحقيق وبرامج تدريبية مكثفة في مجالات لحام كهرباء، ونجارة الأثاث، و حداد أبواب المنيوم، ودهان إثاث خشبي، وخياط قمصان ومنامات، وصانع نماذج ملابس، و خراط معادن، ومعلم أعمده ، وغيرها.

وأشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات، المهندس مسفر النمير، بكوادر الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات وقدراتهم التي تعمل بكفاءة عالية.

وبارك الوزير النمير تخرج هذه الكوكبة من الكوادر العاملة بتفان واخلاص والحصول على شهادات فنية وتقنية ورش ومعامل.

ولفت إلى أن المؤسسة تعمل على إعادة هيكلتها ويجب الاستمرار في تحقيق أهدافها واستراتيجيتها وبناء القدرات وتحفيز الطاقات وتوطين العاملين كل حسب تخصصه.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الوحدة التنفيذية للمشاريع اثبتت بأنها تجسد مسار إعادة الهيكلة، مثمنا جهود قيادات الوحدة التنفيذية وكوادرها على التأهيل والتدريب المستمر.

وشدد الوزير على أهمية الفصل بين مالك الخدمة ومالك الشبكة، وبناء القدرات في المجالين الأول التجاري والثاني الشبكة والبنية التحتية.

وأشار إلى أن المؤسسة استكملت هيكلة فروعها وسيتم الانتقال إلى التنفيذ بما يحقق استراتيجية الانتقال إلى الهيكلة الجديدة.

وفي الحفل، الذي حضره المدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، أوضح مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات، المهندس إسماعيل حميد الدين، أن البرامج التدريبية ركزت على تعزيز وصقل خبرات المتدربين، بما ينعكس على جودة المنتج والتركيب وعمليات الصيانة.

وأشار إلى أن التدريب والتأهيل لكوادر الوحدة التنفيذية يعزز الاكتفاء الذاتي لقطاع الاتصالات، ويخدم المشاريع الاستراتيجية للقطاع بأقل كلفة ممكنة.

ولفت إلى أن تأهيل الكوادر حقق نتائج ملموسة من خلال الجودة المتميزة لمخرجات الورش والمعامل بأنواعها الفنية والمدنية.

وأكد أهمية استشعار المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا من حصار وعدوان، لافتا إلى التوجه الاستراتيجي لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي تجاه الاكتفاء الذاتي في مجال التصنيع والاعتماد على الخبرات الوطنية.

عقب ذلك كرم وزير الاتصالات ومعه المدير العام التنفيذي بالمؤسسة ورؤساء القطاعات المالي، محمد السريحي، والفني المهندس محمد المهدي، والإداري عصام الحملي، والتجاري المهندس علي الوادعي ونائب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) عبد الرحمن حميد الدين، كوادر الدفعة الأولى لمعلمي الورش والمعامل ومهني إدارة المشاريع بشهادات التخرج.

كما كرم مدير الوحدة الفنية للإنشاءات والمشاريع، وزير الاتصالات، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة، ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عادل المهدي بدروع الوحدة التنفيذية.

تخلل الحفل عرض فيلم سلط الضوء على الدورات التأهيلية لمعلمي الورش والمعامل ومهني إدارة المشاريع، وأعمال الشبكات والصيانة والتأهيل للشبكة الوطنية النحاسية، وفقرة شعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا