المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يضيق الخناق على المسافرين اليمنيين عبر مطار صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

مجددا ، قام التحالف بتضييق الخناق على المسافرين اليمنيين عبر مطار صنعاء إلى الوجهة الوحيدة المسموح بالتوجه إليها وهي الأردن ، في الوقت الذي كان ينتظر فيه اليمنيون سماح التحالف بتسيير الرحلات من مطار صنعاء الدولي  الى القاهرة والهند وغيرها من الوجهات .

 

حيث استنكر قطاع السفريات بالإتحاد اليمني للسياحة منع وكالات السفر المحلية من اصدار تذاكر “اليمنية” للخط صنعاء-عمان-صنعاء بينما تم فتح الإصدار للوكالات خارج اليمن.

 

وقال قطاع السفريات في بيان له اليوم الخميس ، إن “المنع بسبب خلافات بين أطراف سياسية والمتضرر بالدرجة الاولى هم المرضى في الشمال المحتاجين للسفر من صنعاء ومعهم وكالات السفر التي كانت من ضمن ضحايا هذه الخلافات لسنوات طويلة”.

 

وعاتب البيان، الخطوط الجوية اليمنية بأن تبدأ شهر رمضان الكريم بحرمان وكالات السفر الملتزمة بالاتفاقيات المبرمة مع اليمنية والتي لديها رصيد دون سابق إشعار.

 

ودعا البيان الخطوط الجوية اليمنية إلى مراجعة أنفسهم وعدم اقحام الوكالات في الخلافات السياسية.

 

بدوره قال  وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، رائد جبل، “إن قيادة الخطوط الجوية اليمنية في عدن أوقفت مبيعات تذاكر السفر صنعاء عمان صنعاء عبر مكاتبها ووكلاء السفر في الجمهورية اليمنية”.

 

وأكد جبل  أن اتخاذ مثل هذا القرار سوف يزيد من حصار ومعاناة المواطنين اليمنيين، و يعيق سفرهم للخارج، و يفاقم من المعاناة على الشعب اليمني ، منوهاً بأن الآلاف من المرضى سيلقون حتفهم نتيجة هذا القرار غير المسؤول.

 

وأضاف: “اتخاذ مثل هذا القرار في هذا الوقت الصعب يعد جريمة إنسانية في حق المواطنين اليمنيين لما سوف يسببه من موت محقق للمرضى“.

 

ودعا الخطوط الجوية اليمنية إلى الابتعاد عن المماحكات السياسية والقيام بواجبها وخدمة كافة مواطني الجمهورية اليمنية باعتبارها الناقل الوطني للجمهورية اليمنية ، محملاً قيادة “اليمنية” في عدن كافة التبعات المترتبة على هذا القرار التعسفي وغير القانوني .

 

ويعتقد مراقبون أن التحالف يلجئ إلى اساليب ملتوية لمواصلة الحصار عبر دفع المؤسسات التابعة له في اليمن، والدول الداعمة للتحالف على اتخاذ قرارات من شأنها مضاعفة الأعباء على اليمنيين الراغبين بالسفر، على غرار القرار الذي اتخذته السلطات الأردنية في الثامن من مارس الجاري بمنع التعامل مع التقارير الطبية للمرضى اليمنيين القادمين إلى الأردن بهدف العلاج.

قد يعجبك ايضا