المصدر الأول لاخبار اليمن

بن زايد يلغي حكماً بالإعدام على إسرائيلية أدينت بالاتجار في المخدرات

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أصدرت السلطات الإماراتية عفوا عاما عن امرأة “إسرائيلية” وأفرجت عنها بعد أن كانت قد سُجنت بتهمة تهريب مخدرات، العام الماضي، وصدر في البداية حكم بإعدامها.

 

وقال بيان صادر عن رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتسوج، يوم امس السبت، إن حكم الإعدام الصادر بحق فداء كيوان قد خُفف إلى السجن المؤبد، لكن بعد مناشدات إسرائيلية بالعفو، أصدر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عفوا عنها بمناسبة شهر رمضان.

وذكر بيان هرتسوج، أن كيوان في طريق عودتها إلى “إسرائيل”، مضيفا أن أسرتها دفعت بأنها كانت ضحية لحيلة أدت إلى إدانتها، دون الخوض في تفاصيل.

ولم يصدر تعليق فوري من المسؤولين في الإمارات.

 

وكانت المواطنة الإسرائيلية من أصول عربية فداء كيوان (43 عامًا)، وهي مصورة من حيفا المحتلة، تملك استديو للتصوير الفوتوغرافي، قبل أن تعتقل في الإمارات في 2021، عقب وصولها للإمارة الخليجية بفترة وجيزة.

وبعد اعتقال كيوان، قال مسؤولون إسرائيليون إن عدم وجود اتفاقات لتبادل السجناء في العلاقات الثنائية الوليدة جعل التفاوض بشأن إعادتها أمرا صعبا.

وفي أبريل الماضي، حُكم عليها بالإعدام لحيازتها 50 جرامًا من الكوكايين ونصف كيلوجرام من الماريجوانا.

وفي يوليو الماضي، قررت محكمة في الإمارات تخفيف حكم الإعدام إلى السجن المؤبد، قبل أن تتقدم باستئناف جديد على الحكم وتم رفضه في 23 أغسطس الماضي.

وزار آلاف الإسرائيليين الإمارات منذ توقيع اتفاق السلام بين الدولتين في أكتوبر عام 2020، في إطار سلسلة من الاتفاقات أُبرِمت بوساطة أمريكية وسُمّيت “اتفاقات إبراهيم”.

قد يعجبك ايضا