المصدر الأول لاخبار اليمن

من هي المدير التنفيذي الجديد لبرنامج الأغذية العالمي؟

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

بعث وزير الخارجية في حكومة صنعاء، هشام شرف عبدالله، برقية تهنئة إلى المدير التنفيذي الجديد لبرنامج الأغذية العالمي السفير سيندي ماكين، بمناسبة توليها مهام منصب المدير التنفيذي للبرنامج.

ووجه وزير الخارجية الدعوة للمدير التنفيذي للبرنامج لزيارة العاصمة صنعاء في أقرب وقت ممكن، استمراراً لعقد اللقاءات الدورية بين حكومة الإنقاذ وقيادات برنامج الأغذية لمواجهة تداعيات الأزمة الإنسانية التي تشهدها اليمن جراء الحرب معرباًعن تمنياته للمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية بالنجاح والتوفيق في مهامها الجديدة.

 

من هي المدير التنفيذي الجديد لبرنامج الأغذية العالمي؟

 

“سيندي هينسلي ماكين” هي زوجة أحد أبرز قادة الحزب الجمهوري الأمريكي السناتور الأمريكي الراحل جون ماكين، وهي سياسية لهاد دو بارز في فوز جو بايدن في ولاية أريزونا، وتعد أحد أعضاء الحزب الجمهوري الأمريكي.

 

تشغل سيندي ماكين حاليًا منصب الممثل الدائم للولايات المتحدة لدى وكالات الأمم المتحدة في روما (منظمة الأغذية والزراعة ، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ، وبرنامج الأغذية العالمي) وهي الرئيسة السابقة لمجلس أمناء معهد ماكين للقيادة الدولية بجامعة ولاية أريزونا.

 

 وكانت عضوًا في مجلس إدارات  Project C.U.R.E. و CARE و Operation Smile و Halo Trust والمجالس الاستشارية لـ Too Small To Fail و Warriors و Quiet Waters . ماكين حاصلة على درجة البكالوريوس في التربية وماجستير في التربية الخاصة من جامعة جنوب كاليفورنيا.

 

وستخلف ماكين، ديفيد بيزلي، في منصب المدير التنفيذي الذي انتهت ولايته لهذا المنصب في الرابع من أبريل بعد أن شغله لمدة ست سنوات.

 

قد يعجبك ايضا