المصدر الأول لاخبار اليمن

سياسي جنوبي يكشف أسباب انزعاج الخارج وأدواته من المراكز الصيفية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف سياسي ومسؤول جنوبي بارز، عن سبب الانزعاج الخارجي، وادواتها المحلية من تنظيم حكومة صنعاء للمراكز الصيفية في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها للعام 1444هـ.

 

وقال محافظ عدن، طارق سلام، في تغريدة له على “تويتر”، قبل قليل، “إن الدورات التثقيفية التوعوية الدينية والوطنية الأخلاقية تقوي من مدارك الجيل في مختلف الأصعدة”.

 

وأضاف سلام، ان المراكز الصيفية تهدف لتعريف جيل النشء والشباب بالعدو الحقيقي للأمة، وأهدافه الخبيثة، وتعمل على تحصينهم من الاختراقات الثقافية والأخلاقية المدمرة.

 

وأفاد محافظ عدن، أن الدورات التثقيفية التوعوية الدينية والوطنية، شكلت مصدر قلق كبير للعدو وادواته، متسائلا بعد ذلك، “لماذا المنافقين يحاربوا الدورات الصيفية”.

 

وكانت قد أقرت اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية، الخميس الماضي، الخطة الرئيسة والأدلة الإرشادية التنظيمية للأنشطة في 9100 مدرسة مفتوحة منها ألف مدرسة نموذجية و100 مدرسة مغلقة.

 

وأكدت اللجنة أن الأنشطة الصيفية تهدف إلى رعاية وتدريب الطلاب والطالبات، وإكسابهم معارف وعلوم ثقافية مرتبطة بالقرآن الكريم وعلومه، وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة، استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

 

الجدير ذكره أن المراكز والدورات الصيفية أصبحت مصدر إزعاج لمصالح الدول المصدرة للإرهاب وأدواتها التكفيرية من عناصر “القاعدة وداعش” والمكونات المحلية التي تتبنى الفكر “الوهابي” المتطرف، بعد 8 سنوات من الحرب على اليمن.

 

قد يعجبك ايضا