المصدر الأول لاخبار اليمن

ما هي ملامح المخطط الاستعماري القادم في اليمن؟

تحليل/ وكالة الصحافة اليمنية //     جاء تنظيم لقاء عدن التشاوري الذي نظمه وكلاء الإمارات في عدن بمثابة فعالية إعلامية سياسية تهدف إلى دعم مشروع الانفصال ومن أجل ذلك ضخت الإمارات ملايين الدولارات لعقد اللقاء وشراء الذمم بهدف الترويج لفكرة الانفصال. لكن الشيء المفرح أن الحضور كان حضوراً متدنياً التزم بالمشاركة في اللقاء عدد […]

تحليل/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

جاء تنظيم لقاء عدن التشاوري الذي نظمه وكلاء الإمارات في عدن بمثابة فعالية إعلامية سياسية تهدف إلى دعم مشروع الانفصال ومن أجل ذلك ضخت الإمارات ملايين الدولارات لعقد اللقاء وشراء الذمم بهدف الترويج لفكرة الانفصال.

لكن الشيء المفرح أن الحضور كان حضوراً متدنياً التزم بالمشاركة في اللقاء عدد دون المطلوب مما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” وبعض الشخصيات السياسية الشابة التي ليس لديها رؤية وطنية وخبرة في العمل السياسي.

أن الشيء المطمئن انه وبعد سنوات طويلة من الحرب والحصار والعبث الإماراتي السعودي في المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية لم تنجح الإمارات في حشد السياسيين الفاعلين وكان اللقاء بالحضور المتدني بمثابة الفشل الذريع لثمان سنوات من الاحتلال والتدمير .. لقد ذهبت كل التحضيرات الداخلية والخارجية واللقاءات التي تمت للتحضير للقاء أدراج الرياح وكان المؤتمر بمن حضر فيه بمثابة الإعلان الصريح لفشل المشروع الإماراتي في الجنوب.

الإمارات دولة حديثة العهد في الدخول إلى مستنقع الدول الاستعمارية تريد أن تقدم نفسها كدولة إقليمية لها وزن وثقل على المستوي الدولي .. لكن الذي لا تريد أن تفهمه هذه الدويلة أنها لا تمتلك المقومات والمؤهلات اللازمة لذلك جغرافياً وديموغرافياً ولا عسكرياً ولا صناعياً ولا حتى تاريخياً دولة أشبه ما تكون كسوق للمنتجات الغربية والشيء المؤكد أنها فقدت انتمائها العربي والإسلامي وأصبحت دولة بلا هوية.

والآن وبعد 8 سنوات من الحرب بات معلوماً لدي أبناء شعبنا اليمني حقيقة الأطماع السعودية الإماراتية في اليمن موقع وثروات وجزر لكن الشيء المؤكد أن وجود قوات الاحتلال في اليمن مسألة وقت ليس إلا وسيتم دفنهم في مزبلة التاريخ، فاليمن وصفتها كافة الدول المستعمرة منذ القدم بأنها “مقبرة الغزاة”.

ع.ص

قد يعجبك ايضا