المصدر الأول لاخبار اليمن

مصادر يمنية تكشف حقائق مرعبة عن وضع اليمنيين العالقين في السودان وأرقامهم الحقيقية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أفاد أحد الطلاب اليمنيين العالقين في ميناء بورتسودان السوداني، اليوم الثلاثاء، أن عدد العالقين في السودان يبلغ 5930 عالق.

وأكد الطالب اليمني الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح خاص “وكالة الصحافة اليمنية” أن عدد العالقين اليمنيين في مدينة بورتسودان بلغ حتى يوم الجمعة الماضية 5930 عالق يمني بينهم 1357 طفل و1571 امرأة يمثلون 200 عائلة و 1500 طالب.

وأكد المصدر أن السفارة  كانت تكذب بخصوص الأعداد الحقيقية لليمنيين العالقين في ميناء بورتسودان و التي نشرت أن عدد العالقين في المدينة السودانية شديدة الحرارة لا يتجاوز 3 آلاف عالق.

وأكد الطالب أن 300 من الأطفال اليمنيين المتواجدين في صالة “ريم الذهبية” للأعراس في مدينة بورتسودان قد أصيبوا خلال الأسبوعيين الماضيين بعدة أمراض خاصة الإسهال، نتيجة انتشار البعوض والذباب وعدم وجود مطهرات وأدوات نظافة.

وأوضح الطالب بأن الأوضاع المأساوية للعالقين اليمنيين تتفاقم وتكاد أن تخرج عن السيطرة، لافتاً إلى أن من بين العالقين نساء حوامل أجهضت 13 منهن وتوفيت امرأة جراء اصابتها بنوبة قلبية ووفاة امرأة أخرى و2 من أطفالها في حادث مروري، وبأن هناك العديد من المرضى يتناوبن على أسطوانة أكسجين واحدة.

وناشد الطالب الخيرين والدول سرعة إجلائهم من السودان، بعد أن تخلت عنهم “الحكومة” المعترف بها دولياً، موضحاً أن مندوب من السفارة وعدهم بنقلهم جميعاً عبر سفينة إلى ميناء عدن وهو مالم يحدث حتى الآن.
الجدير بالذكر أن خارجية “حكومة” التحالف أوضحت في بيانات سابقة أن إجمالي اليمنيين العالقين في السودان ما بين 2700 إلى 3000 عالق.

قد يعجبك ايضا