المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. مقتل وإصابة 4 أشخاص بانفجار إسطوانة غاز والدفاع المدني يحمل شركة الغاز المسؤولية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت مصلحة الدفاع المدني في صنعاء ، مقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين بينهم نساء ، اليوم الاثنين ، جراء إنفجار أسطوانة غاز في منزل بحي ذهبان بمديرية بني الحارث شمال العاصمة.

 

وأفاد بيان مصلحة الدفاع المدني ، أن سبب الانفجار كان  نتيجة تسرب مادة الغاز المنزلي في أرجاء المنزل ووجود خزان غاز داخل المنزل يفتقد لأبسط اشتراطات الامن والسلامة العامة.

 

وأشار الى انه وفور تلقي البلاغ تم النزول الميداني الى موقع الإنفجار، وتم إخماد الحريق الناجم عن انفجار اسطوانة الغاز والحد من وصول النيران الى خزان الغاز الموجود داخل المنزل والذي كان سيسبب انفجاره في كارثة لا يُحمد عقباها قد تصل اضراره للحي بأكمله ، مضيفاً أن عدد المصابين ثلاثة اشخاص بينهم امرأتين تم اسعافهم من قِبل الأهالي الى المستشفى.

 

 وحملت مصلحة الدفاع المدني ، شركتي الغاز والنفط  المسؤولية الكاملة نتيجة عدم التزامها بالنظام والقانون ومنح تراخيص انشاء خزانات غاز داخل منازل المواطنين دون الرجوع لمصلحة الدفاع المدني لدراسة واستيفاء إجراءات الأمن والسلامة العامة.

 

وأضاف البيان ” أن إهمال وعدم إلتزام شركة الغاز بمسؤولياتها بعدم منح تراخيص انشاء خزانات ومحطات الغاز إلا بعد موافقة مصلحة الدفاع المدني لاستكمال إجراءات الأمن والسلامة العامة والحماية الذاتية للوقاية من مختلف المخاط سيزيد من حجم الخسائر البشرية والمادية وسيكلف الكثير من الكوارث والحوادث الناجمة عن الإنفجارات والحرائق “.

 

وجددت مصلحة الدفاع المدني دعوتها لشركة الغاز بالإلتزام بالنظام والقانون وعدم منح تراخيص انشاء خزانات ومحطات الغاز إلا بعد موافقة مصلحة الدفاع المدني لاستكمال إجراءات الأمن والسلامة العامة والحماية الذاتية للوقاية من مختلف المخاطر والحوادث حفاظا على سلامة المواطنين.

 

ونشرت المصلحة صور توثق الأضرار الناجمة عن الانفجار:

قد يعجبك ايضا