المصدر الأول لاخبار اليمن

سخط شعبي.. هل تشعل الكهرباء انتفاضة ضد التحالف جنوب اليمن؟

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتفعت حدة السخط الشعبي الغاضب في أوساط المواطنين بمحافظة عدن ضد دول التحالف عقب انهيار منظومة الكهرباء خلال الساعات الماضية.

 

وأكدت مصادر محلية أن عشرات الأهالي خرجوا خلال الساعات الأولى من اليوم الإثنين إلى الشوارع، مرددين هتافات “لا تحالف بعد اليوم ـ لا شرعية بعد اليوم”.

 

وأفادت أن عدد من الشباب قطعوا بعض الشوارع الرئيسية في عدد من المناطق بسبب انقطاع الكهرباء لأكثر من 8 ساعات خلال الليل، جراء نفاذ الوقود دون تحريك ساكن من قبل دول التحالف السعودية والإمارات.

 

من جهة أخرى شهدت المدينة عملية نزوح كبيرة للأهالي الميسورين إلى الفنادق للحصول على خدمة الكهرباء والمكيفات خصوصا لراحة الأطفال والنساء والطلاب مع بدء عملية اختبارات الثانوية العامة بالمدينة.

 

ويتعرض أهالي عدن لعقاب جماعي في مختلف الخدمات بينها الكهرباء، بعد إعلان كهرباء المدينة أمس الأحد عن خروج أكثر من 80 ميجا وات من منظومة الطاقة بعد نفوذ الوقود.

 

الجدير ذكره أن المدينة قادمة على صيف ساخن الأمر الذي سيضاعف انقطاع الكهرباء من معاناة الأهالي خلال الأيام القادمة، وسط غليان شعبي لدعوات تنظيم مظاهرات ضد “المجلس القيادي” والحكومة التابعة للتحالف و”المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات بصفته المسيطر على المدينة، الذين لم يحركوا ساكن، وسط غياب محافظ عدن أحمد لملس التابع للانتقالي الذي يقضي إجازة الصيف في الإمارات.

 

قد يعجبك ايضا