المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد الغرف التجارية في اليمن يواصل اعمال منتدى المستهلك المالي الرقمي

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

يواصل الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في اليمن، فعاليات منتدى “المستهلك المالي الرقمي” والتي تنعقد لليوم الثالث على التوالي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وترأس المدير العام لاتحاد العام الغرف التجارية الصناعية في اليمن، الدكتور طه أحمد المحبشي الجلسة الأولى للمنتدى في اليوم الثالث والتي كانت تحت عنوان “آفاق البيئة الاستثمارية للمدفوعات الرقمية في اليمن وفرص الاستثمار الواعدة في مجال التقنيات الجديدة والناشئة”.
وتم خلال الجلسةاستعراض عدد من أوراق العمل.. قدم ورقة العمل الأولى عبر تقنية الزوم رئيس الهيئة العامة للاسنثمار الأستاذ ياسر المنصور تحت عنوان:” دور هيئة العامة للاستثمار في تمكين وتشجيع الاستثمار في قطاع التكنولوجيا المالية”.
فيما قدم ورقة العمل الثانية عبر تقنية الزوم أيضاً رئيس لجنة التقنية في الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة المهندس غمدان الأنسي والتي تناولت متطلبات توفير بيئة استثمارية جاذبة لقطاع التكنولوجيا المالية.
وفي الورقة الثالثة تناول مدير المحافظ الإلكترونية لدى بنك اليمن والكويت الأستاذ معين أحمد العراسي جانب المدفوعات الرقمية كمحفز للنمو الاقتصادي والشمول المالي.
وفي الأخير قدم أستاذ القانون التجاري في جامعة صنعاء وخبير الملكية الفكرية الدكتور عواد عبدالحفيظ الورقة الرابعة حول حماية الملكية الفكرية وضمان معايير إتاحة فرص المنافسة العادلة ودورهما في توسيع خدمات الدفع الرقمي.
وقد تخللت الجسة العديد من المداخلات والنقاشات التي سلطت الضوء على جوانب تتعلق بالتكنولوجيا المالية كغياب التشريعات الخاصة بالمستهلك الرقمي والواقع الذي تقدم فيه خدمات الدفع النقدي في اليمن والتحديات والمعوقات التي تواجهها وغيرها من الجوانب.. من قبل كل من: مدير كلية الدراسات العليا في أكاديمية الشرطة بصنعاء الدكتور محمد الصائدي .و وكيل وزارة الشؤون القانونية/ استاذ القانون المساعد محمد صالح- ووكيل وزارة العدل القاضي أحمد الكحلاني. والدكتور محمد السياغي والدكتور محمد الزبيري وآخرون.
حضر الجلسة وكيل وزارة المالية لقطاع التخطيط الدكتور أحمد حجر.

قد يعجبك ايضا