المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن لأول مرة عن تنسيقات دولية غير مسبوقة في مجال استخراج النفط

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تسجل حلقات العزلة على صنعاء مزيداً من الانكماش بعد قرابة تسعة أعوام من الحصار العسكري والسياسي المفروض على البلاد من قبل دول التحالف.

 

حيث تم اليوم السبت ، التوقيع على مذكرة تفاهم ، بين حكومة صنعاء ممثلة بوزارة النفط والمعادن  وشركة انتون وممثل الحكومة الصينية، للاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في الجمهورية اليمنية .

 

ووفقا لوزارة النفط ، تأتي مذكرة التفاهم بعد إجراء العديد من المفاوضات والتنسيق مع عدة شركات أجنبية لاقتناعها بالاستثمار في هذا المجال في ضوء فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها الشركات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم.

 

ورحب وزير النفط والمعادن أحمد دارس بالشركات الاستثمارية في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن، مؤكداً حرص الحكومة على تقديم التسهيلات لتشجيع المستثمرين ، داعيا الشركات الاستثمارية إلى زيارة اليمن للاطلاع على المقومات والفرص الاستثمارية والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها استثماراتهم.

 

ولفت الوزير دارس إلى أن هناك العديد من المفاوضات الجارية مع عدة شركات عالمية لدخولها في مجال الاستكشافات النفطية باليمن وسيتم العمل على وضع اللمسات الأخيرة لتوقيع مذكرات التفاهم معها، منوهاً إلى جهود وزارة النفط ومساعيها لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي وتنميته واستغلال هذه الثروة لصالح البلد.

 

وحذر وزير النفط والمعادن الشركات الأجنبية من التعامل أو إبرام أي عقود مع الحكومة الموالية للتحالف، منبها جميع الشركات النفطية العاملة في اليمن إلى ضرورة الالتزام باتفاقيات المشاركة في الإنتاج وكافة التعاميم والتوجيهات الصادرة إليها من وزارة النفط صنعاء منذ العام 2018م .

 

وزير النفط مع ممثل الحكومة الصينية
صورة تذكارية عقب توقيع الاتفاقية
لحظة التوقيع على الاتفاقية وزير النفط في حكومة صنعاء وممثل الحكومة الصينية

قد يعجبك ايضا