المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة إسبانية تسلم السعودية سفينة حربية جديدة

مدريد/وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر مطلعة بأن البحرية الملكية السعودية ستتسلم، الأسبوع المقبل، طرادة رابعة من شركة “نافانتيا” من بين 5 طرادات تعاقدت عليها من طراز “أفانتي 2200″، مشيرة إلى توقعات بتعاقد السعودية على صفقة سفن إسبانية جديدة.

وذكرت المصادر أن شركة بناء السفن الإسبانية تتوقع تلقي عرض من المملكة بحلول عام 2024 لبناء 5 سفن قتالية جديدة متعددة المهام، وفقا لما أورده تقرير نشره موقع “ديفينس نيوز”، المعني بالشؤون الدفاعية .

وتعاقدت السعودية مع “نافانتيا”، عام 2018، لبناء طرادات “أفانتي 2200” وتكييفها مع متطلبات محددة، بما في ذلك القدرة على العمل في درجات الحرارة القصوى.

وتطلب المشروع، الذي أطلق عليه اسم السروات، تسليم السفن وفقًا لجدول زمني سريع، اضطر الشركة الإسبانية إلى إنتاج سفينة كل 4 أشهر.

وبينما تم تشغيل أول 3 سفن في إسبانيا، سيتم إطلاق السفينتين الأخيرتين في السعودية، على أن يتم إخضاعهما لمزيد من الاختبارات، حسبما نقل “ديفينس نيوز” عن أوجستين ألفاريز، مدير الإنشاءات البحرية في “نافانتيا”.

وأشار إلى أن ما يقرب من 500 من أفراد الطاقم المحتمل للسفن بالبحرية الملكية السعودية يخضعون حاليا لبرنامج تدريبي في منشأة “نافانتيا” بمدينة سان فرناندو الإسبانية.

وفي العام الماضي، وقعت “نافانتيا” مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع السعودية لاستكشاف فرصة لبناء عدد من السفن القتالية متعددة المهام.

وأشار ألفاريز إلى أن “نافانتيا” تتوقع أن تتلقى عرضا تفصيليا إضافيا لمتطلبات السفن الجديدة بحلول عام 2024.

قد يعجبك ايضا