المصدر الأول لاخبار اليمن

التحاق 525 مستفيدا في مشروع التمكين الاقتصادي للزكاة بذمار

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تدشن الهيئة العامة للزكاة في محافظة ذمار غدا الثلاثاء، برنامج التمكين الاقتصادي لعدد 525 مستفيدا موزعين على 11 برنامجا تدريبيا في مجال الأسر المنتجة وتربية الأغنام والنحل وغيرها من البرامج.

 

وعقدت هيئة الزكاة اليوم الإثنين لقاء موسع مع ممثلي وسائل الإعلام والناشطين بهدف التحضير لتدشين برنامج التمكين الاقتصادي المهني والتعريف بالمشروع الذي يهدف إكساب الفقراء والمحتاجين حرف ومهارات لإنشاء مشاريعهم الخاصة المدرة للدخل.

 

وخلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي، أشار مدير عام قطاع التوعية والإعلام بالهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي، إلى أهمية دور وسائل الإعلام في التعريف بأنشطة هيئة الزكاة في مشروع التمكين الاقتصادي الذي يأتي ضمن أولوياتها.

 

وأكد أن الهيئة خصصت 5% من أموال الزكاة لإنجاح برنامج التمكين الاقتصادي، والذي يشمل العديد من البرامج المهنية والزراعية والأسر المنتجة.

 

وأوضح أن الهيئة العامة للزكاة تدرب حاليا 3 آلاف و300 مستفيد من4 محافظات في مجال التمكين الاقتصادي، كبداية لخطوات هامة تعزيز الاقتصاد الوطني وإيصال المستفيدين إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي بما يسهم في التخفيف من حدة الفقر.

 

من جانبه، تناول مدير عام التمكين الاقتصادي بديوان الهيئة العامة للزكاة عادل عبدالجبار، أهداف ومجالات برنامج التمكين في استقطاب الشباب الفقراء العاطلين عن العمل وتدريبهم بما يتناسب مع طبيعة المحافظات لضمان تنفيذ مشاريع ناجحة، وجودة مخرجات التدريب والارتباط بسوق العمل.

 

بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، أن مشروع التمكين الاقتصادي يستهدف 525 مستفيدا من أبناء ذمار، موزعين على 11 برنامجا تدريبيا في مجال الأسر المنتجة وتربية الأغنام والنحل وغيرها من المشاريع المستدامة لانتشال الشباب من واقع الفقر والدفع بهم نحو الاكتفاء الذاتي.

 

وكان مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محمد العزي استعرض ثمار التعاون بين الهيئة العامة للزكاة والتعليم الفني في بناء قدرات الشباب وإكسابهم الحرف المدرة للدخل، والخطوات في التهيئة والإعداد لإنجاح برنامج التمكين الاقتصادي.

 

قد يعجبك ايضا