المصدر الأول لاخبار اليمن

فريق سعودي في دمشق لبحث إعادة فتح سفارة الرياض

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) وصول وفد من المملكة السبت إلى العاصمة السورية دمشق؛ لبحث إعادة فتح سفارة الرياض واستئناف عمل البعثات الدبلوماسية هناك.

وذكرت الوكالة إن الخطوة تعد ترجمة للتقارب المتصاعد بين السعودية وسوريا، والتي كان أحدثها حضور الرئيس السوري للقمة العربية الأخيرة التي استضافتها المملكة في 19 مايو الجاري.

 

وأشارت الوكالة إلى أن الوفد السعودي الذي يترأسه الوزير المفوض غازي العنزي، التقى معاون وزير خارجية النظام السوري أيمن سوسان، ورئيس المراسم في وزارة الخارجية عنفوان نائب، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

ولفتت إلى أن العنزي عبر عن شكره لخارجية النظام السوري لما لقيه الفريق من ترحيب وحفاوة في الاستقبال وتسهيل إجراءات الوصول.

من جهته، أعرب سوسان عن ترحيب النظام واستعداده وجاهزيته لتقديم التسهيلات كافة والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

وكانت السعودية أعلنت استئناف العلاقات والخدمات القنصلية والرحلات الجوية مع سوريا التي توقفت عام 2011، فيما زار وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في 18 أبريل الماضي، دمشق والتقى الأسد.

وقبل القمة زار وزير خارجية النظام فيصل المقداد، المملكة وتباحث مع نظيره السعودي، وأكد الجانبان أهمية “توسيع آفاق التعاون الثنائي، وتعزيزها في المجالات كافة، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين”.

وكان المقداد قال قبل يوم واحد من القمة العربية، إن الجانبين قررا عدم النظر إلى الماضي، والتطلع إلى المستقبل من أجل تعزيز العلاقات.

قد يعجبك ايضا