المصدر الأول لاخبار اليمن

سفراء الاتحاد الأوروبي يصدرون بيانا خطيراً حول وحدة اليمن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أصدر سفراء دول الإتحاد الأوروبي لدى اليمن، اليوم الأربعاء، بياناً يحمل الكثير من المؤشرات الخطيرة تجاه اليمن.

ويأتي البيان بعد قرابة 24 ساعة على استنجاد السعودية بسفراء الاتحاد الأوروبي للتدخل في الصراع القائم بين الرياض وأبوظبي حول محافظة حضرموت، حتى أصدر سفراء الإتحاد الأوروبي بياناً، أكدوا خلاله على ما وصفوه ” هوية وصوت حضرموت القوي في اليمن” في إشارة إلى عدم ممانعة دول الإتحاد الأوروبي للتوجهات التي ينفذها التحالف بغرض سلخ محافظة حضرموت، عن اليمن.

بينما أكد السفراء في البيان ” دعم الاتحاد الأوروبي لوحدة مجلس القيادة الرئاسي” دون أي ذكر لوحدة اليمن، خصوصاً في ظل الظروف الحالية التي تتعرض خلالها وحدة الجمهورية للعديد من التحديات.

ولم ينسى البيان الحديث عن دعم دول الاتحاد الأوروبي لـ” جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والتي توفر مسارا لليمنيين لتقرير مستقبلهم”.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تنظم منذ قرابة أسبوعين اجتماعات لقادة المكونات الحضرمية الموالية للمملكة في الرياض، بغرض التهيئة لتشكيل وفد مفاوض باسم محافظة حضرموت، إلا أن المكونات الموالية للإمارات أبلغت السعودية رفض أي مخرجات عن الاجتماعات التي تجريها الرياض للمكونات الحضرمية الموالية للسعودية، باعتبار أن تلك الاجتماعات تعبر عن وجهة نظر تخدم السعوديين وليست معبرة عن أبناء حضرموت.

في حين كشفت مصادر سياسية يمنية في الرياض، الاثنين الماضي، أن الفصائل التابعة للإمارات رفضت تقديم ضمانات طلبتها السعودية، بعدم اجتياح وادي وصحراء حضرموت عسكرياً.

 

قد يعجبك ايضا