المصدر الأول لاخبار اليمن

رغم انقطاع المرتبات صنعاء تعلن استمرار صرف معاشات هذه الشريحة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

رغم مرور أكثر من عام على الهدنة في اليمن برعاية الأمم المتحدة والمباحثات الأخيرة بين صنعاء والرياض ، لا تزال المعاناة الإنساني للموظفين اليمنيين قائمة وانقطاع المرتبات مستمر لعدم جدية التحالف نحو السلام وصرف المرتبات.

 

ووفقا لمراقبين ، فإن مطالب صنعاء في محطات المباحثات والتفاوض مع التحالف والسعودية مؤخرا كانت واضحة والتي أكدت على تحقيق مطالب إنسانية للشعب اليمني ومنها صرف المرتبات من خلال عائدات النفظ والغاز التي يستنزفها التحالف، لكن التحالف كان له اجندة تضاعف معاناة اليمنيين ومنها رفض إدارة الرئيس الأمريكي بايدن بدفع مرتبات الموظفين التي وصفتها المبعوث الأمريكي إلى اليمن “ليندركينغ” بالمطالب المتطرفة.

 

ومع كل ما ذكر لا تزال حكومة صنعاء عبر الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات مستمرة في صرف رواتب المتقاعدين المدنيين ،التي أعلنت بدء عملية صرف النصف الثاني من معاش شهر مايو ٢٠٢٠م ، اليوم الثلاثاء عبر مكاتب البريد.

 

ووفقا لرئيس الهيئة إبراهيم الحيفي ، الذي دعا المتقاعدين ووكلاء المستفيدين التوجه إلى مكاتب البريد في صنعاء والمحافظات للإستلام، نوه بكل الجهود التي شاركت وساهمت في تجاوز كل الصعوبات والتعقيدات الناتجة عن تفاقم وزيادة مشكلة نقص السيولة النقدية؛ بسبب نقل وظائف البنك المركزي، فضلا عن السياسات العدوانية الممنهجة على الاقتصاد الوطني، التي ادت إلى ازمات كارثية في كافة القطاعات الخدمية والإنسانية والمصرفية، وأخرت دفع المعاشات التقاعدية ومرتبات الموظفين عن موعدها المحدد.

ولفت إلى أن الهيئة وفي إطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين، والتخفيف الدائم من معاناتهم بسبب ظروف الحرب والحصار، تسعى جاهدة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية؛ رغم الصعوبات التي تواجهها.

قد يعجبك ايضا