المصدر الأول لاخبار اليمن

سيناتور يطالب إدارة بايدن برفع السرية عن تقرير مقتل شيرين أبو عاقلة

 واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

طالب سيناتور أمريكي إدارة بايدن برفع السرية عن النتائج التي توصلت إليها بمقتل شيرين أبو عاقلة، التي قتلت على يد القوات الإسرائيلية في مايو 2022 أثناء عملها بالضفة الغربية.

 وقال الديمقراطي كريس فان هولين، وهو عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن تقريرا أعده منسق الأمن الأمريكي لإسرائيل والسلطة الفلسطينية، يقدم معلومات ذات صلة حول “سلوك وحدة جيش الاحتلال المشاركة في تلك العملية (التي قتلت شيرين) وكذلك وحدات جيش الدفاع الإسرائيلي الأخرى العاملة في الضفة الغربية”.

وقال السناتور في بيان: “أعتقد اعتقادا راسخا أن نشرها العلني أمر حيوي لضمان الشفافية والمساءلة في مقتل المواطنة والصحفية الأمريكية شيرين أبو عاقلة بالرصاص ولتجنب الوفيات غير المشروعة التي يمكن تجنبها في المستقبل- وهي أهداف يجب أن ندعمها جميعا”.

وكان هولين يضغط على وزارة الخارجية منذ ما يقرب من عام لرؤية التقرير السري الذي جمعه منسق الأمن الأمريكي لـــ[إسرائيل] والسلطة الفلسطينية مايكل فنزل وفريقه في أعقاب مقتل شيرين أثناء عملها خلال عملية إسرائيلية في جنين في الضفة الغربية.

ودعا فان هولين مرارا واشنطن لإجراء تحقيق مستقل في مقتل أبو عاقلة، كما دعا الاحتلال وجيشه إلى مراجعة قواعد الاشتباك العسكرية في الضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا