المصدر الأول لاخبار اليمن

اتفاق جديد على زيادة عدد الرحلات بين صنعاء والأردن من السبت القادم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، عن موعد انطلاق ست رحلات اسبوعية من مطار صنعاء إلى الأردن.

 

وقال الشايف في تغريده على منصة “تويتر” اليوم الخميس : ” سوف تنظم الخطوط الجوية اليمنية ست رحلات في الأسبوع من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي ابتداء من السبت القادم”.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد يومين ، من تصريحات وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة حول تسيير رحلات جوية من مطار صنعاء الدولي إلى وجهات جديدة شملت الهند ومصر والسعودية، مؤكدا بدء رحلات جديدة من صنعاء إلى عمّان الأردن، وأن هذه الرحلات تعد خطوة أولى قبل توسيعها إلى مومباي والقاهرة وجدة.

 

 كما كشف الوزير الدرة، عن رحلات جوية خاصة لنقل حجاج بيت الله الحرام مباشرة من مطار صنعاء إلى جدة، بدلاً من المرور بالطرق الصعبة جداً التي توصلهم المطارات إلى الأخرى أو عبر الطرق البرية.

 

 بدوره اعتبر وكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل في تصريح له اليوم الخميس ، اضافة ثلاث رحلات جوية للأردن خطوة لا تلبي الحد الأدنى من الاحتياج الفعلي للرحلات الذي ينعكس على مضاعفة معاناة اليمنيين ، مطالبا برفع الحصار عن مطار صنعاء وفتح كل الوجهات إليه باعتبار ذلك استحقاقا إنسانيا.

 

وكانت المطارات اليمنية تحت سلطة المجلس السياسي الاعلى قد شهدت مؤخراً حراك نشط لإعادة تأهيلها وتجهيزها لاستقبال الرحلات المدنية وتقديم الخدمات الملاحية الجوية وفق المعايير والشروط الدولية.

 

يذكر أن اتفاق التهدئة بين صنعاء والتحالف برعاية الأمم المتحدة في أبريل 2022م نص على تشغيل رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعياً بين القاهرة وعمّان وصنعاء عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية، والتي لم تستمر طويلاً رغم تمديد الهدنة بعد تعطيل التحالف للرحلات بين صنعاء والقاهرة لتبقى رحلة يتيمة اسبوعياً إلى الأردن.

قد يعجبك ايضا