المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد هزيمتها في معركة الساحل.. لقاء إسرائيلي إماراتي لبحث مشاركة إسرائيل في المعركة

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية// شهدت العاصمة الأثيوبية أديس أبابا أمس الأول لقاء بين حاكم مشيخة الامارات الفعلي محمد بن زايد ومبعوث رفيع المستوى لرئيس وزراء الكيان الصهيوني. ونقل موقع المنار الإخباري عن مصادر خاصة القول: “أن محمد بن زايد والمبعوث الإسرائيلي الذي رافقته شخصية أمنية بحثا العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب وافاق التعاون […]

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت العاصمة الأثيوبية أديس أبابا أمس الأول لقاء بين حاكم مشيخة الامارات الفعلي محمد بن زايد ومبعوث رفيع المستوى لرئيس وزراء الكيان الصهيوني.

ونقل موقع المنار الإخباري عن مصادر خاصة القول: “أن محمد بن زايد والمبعوث الإسرائيلي الذي رافقته شخصية أمنية بحثا العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب وافاق التعاون بين الجانبين خاصة في الميدان الأمني، والدور الإسرائيلي في الحرب التي تقودها السعودية ضد الشعب اليمني، وبشكل خاص الهجوم الفاشل على ميناء الحديدة، حيث تشارك فيه الطائرات الإسرائيلية ووحدات فرنسية وأمريكية وإماراتية.

وأضافت المصادر للمنار: “أن حامد بن زايد رئيس ديوان محمد بن زايد، ووزير الخارجية عبدالله بن زايد شاركا في اللقاء الإسرائيلي الإماراتي في أديس أبابا.

يأتي هذا بعد فشل التحالف في السيطرة على الحديدة التي تلقى فيها ضربة موجعة من جانب القوات اليمنية ممثلة بالجيش واللجان الشعبية.

وكان مسؤولون أميركيون سابقون وصفوا الهجوم العسكري في مدينة الحديدة اليمنية بأنه فشل كبير للولايات المتحدة و شركائها في التحالف الذين يعتمدون أساسا على الدعم اللوجستي والاستخباراتي والعسكري لواشنطن، وفق ما ذكره موقع “إنترسبت” الإخباري.

وقال المسؤولون الذين خدموا في البيت الأبيض والخارجية الأميركية فضلا عن قادة الشؤون الإنسانية وخبراء في الملف اليمني، إن الهجوم مؤشر على أن الولايات المتحدة تسمح لحلفاء كالسعودية والإمارات بقيادة قرارات السياسة الخارجية الأميركية في اليمن، وهي إشارة واضحة للمشاركة الأمريكية في الحرب.

قد يعجبك ايضا