المصدر الأول لاخبار اليمن

“صمود على نهج الشهيد الصماد” في الحديدة

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية/ إيمان الحنظلي

أقامت “الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان” في محافظة الحديدة صباح اليوم بالتعاون مع جامعة الحديدة فعالية صمود على نهج الشهيد الصماد تحت شعار “مازال ياصماد نهجك مورق، وغدا ستأتينا بك الأعياد”.

وقالت (الدكتورة/ ابتسام المتوكل) رئيس الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان: “أن هذه الفعالية تأتي في إطار المعركة الثقافية التي لا تنفصل عن المعركة العسكرية وتعتبر عنصرا أساسيا في مواجهة التحالف وفي بث الوعي وهزيمة حرب المصطلحات وتصحيح المفاهيم وقراءة ثقافية عميقة للأسرار الخفية وراء عمليات التحالف ومنها معركة الساحل الغربي.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس جامعة الحديدة والعديد من الأكاديميين والمثقفين قدمت العديد من أوراق العمل حيث تناول (الدكتور/عرفات الرميمة) في الورقة الأولى أهمية البحر الأحمر وتأثيره على مصالح الدول الكبرى وحقيقة الصراع على الممر المائي وعلاقة ما يحدث من صراع بإسرائيل.

من جانبه أوضح الباحث والمحلل السياسي (إدريس الشرجبي) الأهمية الاستراتيجية والجيوسياسية للساحل اليمني الغربي، موضحا في ورقته الثالثة الناشط الحقوقي زياد السالمي مسئولية الشعب اليمني في الدفاع عن البحر الأحمر والسيطرة على باب المندب وطرد المستعمر ومسلحيه من كآفة المناطق البحرية.

قد يعجبك ايضا