المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تكشف خطة تطوير الحقول النفطية المشتركة مع السعودية

طهران / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت السلطات الإيرانية اليوم السبت، تفاصيل خطة تطوير الحقول المشتركة مع المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى “البدء بمرحلة جديدة من التعاون بين البلدين”.

 

وقال المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانية، محسن خجستة مهر، إنه “تم تحديد خطة لجميع الحقول المشتركة بين إيران والسعودية، وتم الحصول على الموافقات اللازمة لتنفيذ عمليات مختلفة، بما في ذلك زيادة الإنتاج وصيانة الإنتاج والتطوير الجديد.

 

وأضاف خجستة مهر أن “شركتي بتروبارس والمنشآت البحرية تعملان في إنتاج النفط في حقل “فروزان” النفطي، وسيتم الإعلان قريبا عن زيادة الإنتاج الجديد في هذا المجال”، فيما “تم توقيع عقد تطوير حقل “فرزاد ب” للغاز”، وفق تصريح لوكالة “فارس” الإيرانية.

 

وتابع: “ليس لدينا حقل مشترك مع السعودية لم يتحدد بعد، ونحن جاهزون تماما لبدء عمليات الحفر في حقل “آرش”، واعتمدنا موارد مالية كبيرة لتطوير هذا الحقل في مجلس إدارة شركة النفط الوطنية وسنبدأ العمل في أقرب وقت، حيث أن الظروف جاهزة”.

 

وختم المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانية، بالقول إنه “تم عرض خطة تطوير حقل غاز “فرزاد ألف” على مجلس إدارة شركة النفط الوطنية، وفي المستقبل القريب سيبدأ أيضا بناء منصة هذا الحقل، وخططنا لتطوير حقلي “فرزاد ألف وب” هي خطط شاملة”.

 

وأفادت وكالة “إرنا”، بأن تصريحات محسن خجستة مهر، جاءت على هامش اجتماع لتحسين الإنتاجية في عمليات الحفر، مؤكدا أنه “تم استلام الخطط والموافقات اللازمة لزيادة الإنتاج والحفاظ على الطاقة الإنتاجية لجميع الحقول المشتركة بين إيران والمملكة”.

 

وأشار المسؤول الإيراني أن “حقل فروزان النفطي مشترك بين إيران والمملكة العربية السعودية، وستعمل شركات بتروبارس والمنشآت البحرية على جبهتين، وقريبا سيتم الإعلان عن أنباء إيجابية بشأن زيادة إنتاج هذا الحقل”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com