المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة “تهامة للحقوق والحريات” تدين ارتكاب ضابط اماراتي جريمة اغتصاب امرأة في المخا

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني بمحافظة الحديدة، جريمة الاغتصاب التي تعرضت لها امرأة في المخا بالساحل الغربي من قبل أحد الضباط الاماراتيين.

وعبرت المنظمة في بيان تلقته “وكالة الصحافة اليمنية” عن استنكارها الشديد للجريمة التي أقدم عليها أحد ضباط ما يسمى العمليات المشتركة في المخا والمكنى أبو حرب الاماراتي باغتصاب امرأة متزوجة من أهالي قرية السفيدة عزلة المشلحة جبل النار .

وأوضح البيان، أن هذه الجريمة تضاف الى سلسلة جرائم الاغتصابات والانتهاكات للنساء والأطفال في الساحل الغربي المبلغ عنها والتي ارتكبتها قوات التحالف ضد النساء والأطفال والتي تجاوزت 695 انتهاكا منها 132 جريمة اغتصاب و56 جريمة اختطاف وفي المحافظات الجنوبية 443 جريمة اغتصاب.

وتطرقت المنظمة إلى ما وثقته عدة تقارير حقوقية لعدة منظمات ومراكز رصد وطنية عن هذه الجرائم، ومن ضمنها التقرير الثالث لفريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني باليمن في التاسع من سبتمبر 2020م ، حول ما تقوم به الإمارات والقوات التابعة لها في عدن والمحافظات الجنوبية من ارتكاب جرائم الاغتصابات والانتهاكات الجنسية بحق النساء والأطفال والرجال.

وأكد البيان، أن استمرار هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، حيث تشكل كافة جرائم الاغتصاب وأشكال العنف الأخرى انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني وخاصة “اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949م والبروتوكول الإضافي الأول والثاني”.

قد يعجبك ايضا