المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن دخول قرار مقاطعة البضائع السويدية حيز التنفيذ

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء محمد مطهر ، أن قرار مقاطعة المنتجات والبضائع السويدية دخل حيز التنفيذ اليوم ردا على الإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية.

 

وأشار الوزير مطهر في تصريح صحفي اليوم السبت ، إلى أن مصلحة الجمارك والهيئة العامة للمواصفات معنية بمتابعة تنفيذ القرار بعد حظر المنتجات السويدية.

 

وقال ” إدارتا العلامات والوكالات التجارية أنجزتا قائمة المقاطعة للبضائع السويدية وسيتم موافاة الإعلام بها كاملة” ، لافتا إلى أن قائمة الوكالات تتجاوز 30 وكالة سويدية و100 علامة تجارية.

 

كما أكد وزير الصناعة والتجارة ،أن المقاطعة للسلع والمنتجات السويدية ماضية والبدائل متوفرة لجميع السلع والمنتجات.

 

ويأتي هذا الإجراء يأتي تنفيذا للقرارات التي اصدرها وزير الصناعة الثلاثاء الماضي ، والتي نصت على حظر جميع السلع ذات المنشأ السويدي، سواء التي يتم استيرادها مباشرة من السويد أو التي يتم استيرادها عبر دول أخرى إلى الجمهورية اليمنية.

 

كما نصت بإلغاء وشطب الوكالات المسجلة لدى الوزارة للسلع والمنتجات والخدمات ذات المنشأ السويدي، وكذا إلغاء وشطب تسجيل فروع الشركات والبيوت الأجنبية التي تعمل باسم أو لحساب شركة، أو بيت أجنبي سويدي.

 

وقضت القرارات أيضا بإلغاء وشطب العلامات المسجلة بأسماء منشآت أو شركات سويدية أو أي علامة توضع على السلع والمنتجات والخدمات ذات المنشأ السويدي، وحظر استقبال أي طلبات أو معاملات متعلقة بأي وكالة أو علامة تجارية ذات ارتباط بالسلع والمنتجات والخدمات ذات المنشأ السويدي.

قد يعجبك ايضا