المصدر الأول لاخبار اليمن

استقالة أول مسؤول أمني واحتجاز قائد “القوات الخاصة”..شبوة تتجه نحو المجهول

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

احتجزت الفصائل التابعة للإمارات قائد “القوات الخاصة” بمحافظة شبوة، واستقالة آخر من منصبة بسبب الفوضى الأمنية التي تعصف بالمحافظة.

ودفعت الفوضى الأمنية في شبوة استقالة رئيس ما يسمى “عمليات القوات الخاصة” عوض بن حبتور استقالة أمس السبت من منصبة بعد الإطاحة بعدد من القيادات الموالية للإصلاح في أغسطس من العام الماضي.

 

من جهة أخرى احتجزت فصائل “دفاع شبوة” قائد القوات الخاصة في شبوة محمد طالب الطوسلي في نقطة مفرق الصعيد كان في طريقه إلى مدينة عتق مركز المحافظة، دون ذكر الأسباب.

 

ويرى مراقبون للشأن المحلي أن الفوضى الأمنية في مختلف مديريات المحافظة عمل ممنهج يهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي القبلي بما يحافظ على تواجد الفصائل القادمة من الضالع ويافع في لحج ويخدم المصالح الإماراتية في المحافظة النفطية.

 

واعتبروا احتجاز القيادي الطوسلي واستقالة حبتور يأتي في إطار معركة القضاء على ما تبقى من قيادات وعناصر “القوات الخاصة” في عتق بعد المواجهات التي خاضتها ضد “دفاع شبوة” وفصائل “العمالقة” وسط المدينة خلال أغسطس الماضي، تمخضت الاطاحة بالقيادي عبدربه لعكب وعدد من قيادات محور عتق التابعة للإصلاح بدعم وتعاون من السعودية.

 

وتسعى السعودية اليوم بعد عام من الوقوف ضد فصائل الإصلاح في شبوة إعادة بعض قياداته العسكرية على رأس قيادة فصائل “درع الوطن” بعد استدعائها إلى الرياض خلال الأشهر الماضية.

 

 

قد يعجبك ايضا