المصدر الأول لاخبار اليمن

إعلام عبري يحتفي بإزالة محتويات مناهضة للكيان في مناهج السعودية

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

نشر موقع “واينت” الإسرائيلي تقريرا بين فيه “الثورة التي قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي انعكست أيضا في إصلاح وتغيير محتويات الكتب المدرسية منذ وصوله إلى السلطة”.

وفي هذا السياق، لفت التقرير إلى أنه “تمت إزالة الإشارات إلى اليهود على أنهم قرود وخنازير يعبدون الشيطان ووصفهم بأنهم خونة بطبيعتهم وأعداء لدودين للإسلام”.

وقال الموقع في تقريره إنه بينما أزيلت هذه المواد المعادية للكيان، لا تزال مواد حول “استخدام الصهاينة للنساء والمخدرات ووسائل الإعلام من أجل تحقيق أهدافهم ومؤامراتهم التي يخطط الكيان بموجبها لتوسيع حدودها من نهر النيل في مصر الفرات في العراق”.

جاء هذا بحسب تحليل أجراه معهد البحوث والسياسات الدولي IMPACT-SE في لندن، المقرب من الكيان الصهيوني، والذي عرض التغييرات التي طرأت على نحو 300 كتاب مدرسي سعودي، تجاه الكيان، في السنوات الخمس الماضية.

وأوضح المعهد أن السعودية حذفت من المنهاج قصيدة تعارض الاستيطان اليهودي في فلسطين المحتلة، وألغت تدريبا كان يطلب من الطلبة دحض المزاعم الصهيونية حول علاقتهم بفلسطين.

كما حذفت السلطات السعودية، وفق معهد البحوث والسياسات الدولي، “ما يتهم الكيان بإضرام النار في المسجد الأقصى عام 1969″، وما يشير إلى أن “أسباب بدء الكيان حرب الأيام الستة كانت رغبتها في السيطرة على الأماكن المقدسة للإسلام والمسيحية في القدس، وآبار النفط في شبه جزيرة سيناء”.

قد يعجبك ايضا