المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تفرض ألف درهم غرامة لإعادة الكهرباء للمواطنين في سقطرى

 

سقطرى / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت شركة “دكسم باور” الإماراتية،  مجددا حملة فصل التيار الكهربائي على المواطنين، في جزيرة سقطرى اليمنية ، التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي.

 

وأفادت مصادر محلي في سقطرى، إن الشركة الإماراتية نفذت الحملة بحجة عدم سداد فواتير الكهرباء التي فاقت المعقول ووصلت “حد الجنون”.

 

وأكدت المصادر أن الشركة فرضت مبلغ 1,000درهم إماراتي كغرامة وشرط لإعادة التيار الكهربائ، بل و أجبرت عددا من المواطنين. الذين لم يستطيعوا دفع تكاليف التعرفة الخيالية للكهرباء على المبيت في الظلام.

 

 وكشفت بأن بعض الفواتير وصلت إلى 6 ألف درهم عن الشهر الواحد “أكثر من 1600دولار”، على المواطن العادي، مضيفين: “حتى لو معك مصنع الغزل والنسيج في البيت مستحيل أن تصل الفاتورة لهذا الحد”.

 

 ويرى مراقبين ، أن الإمارات تعمل على استغلال الوضع المعيشي لأبناء جزيرة  سقطرى  من خلال رفع أسعار جميع السلع ورسوم الخدمات، والتي زادت وتيرتها منذ سيطرة عناصر “الانتقالي” المدعوم إماراتياً على الجزيرة المتسببين بوصول ما أسموه داء الفقر ووجع البطالة.

 

وكشفت تقارير صحفية، أن الشركة الإماراتية استولت على مؤسسة كهرباء سقطرى  الحكومية ونهبت ممتلكاتها وتحت غطاء الإغاثة في 2019م بهدف المتاجرة والتوسع في الأرخبيل رغم أنها لا تمتلك تراخيص عمل، وانتهكت السيادة بقوة  المجلس الانتقالي الموالي للإمارات.

قد يعجبك ايضا