المصدر الأول لاخبار اليمن

  تشريعات جديدة بالكونجرس الأمريكي لتعزيز التطبيع “العربي الإسرائيلي”

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قدمت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشريعات جديدة تهدف إلى تعزيز التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ورصدت تمويلا لتنفيذها يبلغ ما يقارب 120 مليون دولار.

واعتبرت لجنة مجلس الشيوخ  السعودية “شريكًا إقليميًا رئيسيًا” سيكون مؤهلاً للعديد من هذه البرامج، وفقا لما نقله موقع “ميدل إيست آي”.

ويخول مشروع القانون مسؤولاً على مستوى سفير لما يعرف بـ”اتفاقات أبراهام”، وإنشاء صندوق فرص، وتوسيع التطبيع، ودعم تطوير اتفاقياته، وتفعيل الشراكة الاقتصادية لمنتدى النقب، ودعم التدريب المشترك على الأمن السيبراني.

وقال مينينديز، في بيان: “يستفيد مشروع القانون هذا من الديناميكيات التي تعيد تشكيل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعمق”.

وأضاف: “هناك فرصة لمزيد  من التكامل في هذه المنطقة، التي تتسم بالصراع والانقسام، ويجب أن يكون هذا أحد أعمدة السياسة الخارجية الأمريكية للمضي قدمًا. وستظل منطقة مهمة للمصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة ، ويجب علينا دعم الجهود التي تزيد من الاستقرار والازدهار لشركائنا ومواطني المنطقة”.

بدوره، قال لانكفورد: “لدى الولايات المتحدة والكيان الصهيوني عدة اتفاقيات دولية للتعاون في مجالات العلوم والزراعة والأمن السيبراني وغير ذلك ، وعلينا أن نبني على علاقتنا الناجحة وتعاوننا مع الكيان مع بقية دول التطبيع.

قد يعجبك ايضا