المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل أولية حول الدمار الذي حل بمدينة ومطار عدن “صور + مشاهد”

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تسببت الرياح القوية المصحوبة بعاصفة رعدية ماطرة فجر اليوم الاثنين في مدينة بدمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة واضرار كبيرة في مطار عدن.

 

 وأفادت مصادر مطلعة ، بأن الرياح القوية تسببت في دمار كبير وأضرار بالغة في مطار عدن الأمر الذي أدى إلى أصيب أكثر من ستة مسافرين على الأقل بينهم أربعة أطفال أثناء انظارهم رحلة “عدن – جدة” جراء تهشم الواجهات الزجاجية للمطار ،وتأجيل رحلتين كانتا من المفترض أن تغادرا مطار عدن إلى مطاري جدة والقاهرة.

 

ووفقا للمصادر فقد سقطت عدد من أعمدة الكهرباء والإنارة على الطرقات فيما اقتلعت عدد من أسقف عدد من المنازل الخشبية والهناجر والمعسكرات  ، فيما دمرت أعلى طابق في فندق بساحل أبين ، وسقط جدار منزل على سيارة تعرضت للتدمير بسبب قوة الرياح، فيما انقطعت شبكة الكهرباء والاتصالات في عدد من الأحياء .

 

بدورهم  قال شهود عيان في مدينة خور مكسر حيث يقع مطار عدن، إن “الرياح الشديدة تسببت أيضا في تلف خطوط الكهرباء وانقطاع التيار بشكل كامل، وقلع بعض الأشجار في الطرقات”.

 

 وأضاف الشهود أن “بعض المنازل تعرضت أيضا لأضرار مادية مختلفة، وتهشمت زجاجات نوافذ بيوت وسيارات”.

 

 وبحسب مراقبين ،يكشف سقوط الواجهة الزجاجية وتضرر مرافق المطار الى رداءة العمل والمواد المستخدمة في ترميم وتأهيل المطار .

 

 وقال ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي ، أن السبب ليس العاصفة بل رداءة العمل والمشاريع الديكورية التي تنفذها الإمارات والسعودية وان الرياح لم تكون بمستوى إعصار حتى تحدث تلك الأضرار .

 

صور توثق الدمار:

 

فيديو يوثق لحطة سقوط الواجهة الزجاجية لمطار عدن:

قد يعجبك ايضا