المصدر الأول لاخبار اليمن

بيان قبلي يفند رواية محاولة اغتيال العرادة في مأرب

مأرب/وكالة الصحافة اليمنية//

 

أصدرت إحدى قبائل مأرب بياناً فندت فيه ما نشرته السلطات الأمنية التابعة للتحالف في مدينة مأرب، بشأن احباط محاولة اغتيال محافظ مأرب وعضو “مجلس القيادة الرئاسي” التابع للتحالف، سلطان العرادة.

وقالت قبيلة آل مهتم في بيان صادر عنها أمس الثلاثاء: إن اتهام “علي سريب آل مهتم”، أحد أبناء قبيلة “آل مهتم” بالوقوف وراء محاولة اغتيال العرادة “عاري عن الصحة وانه محط كذب وافتراء ولا يهدف الا لغرض اثارة النعرات القبلية في المحافظة”.

وأكد البيان أن التهمة كيدية تريد منها الأجهزة الأمنية المحسوبة على عناصر الإصلاح تنفيذ مخططات خفية، حسب البيان.

وأوضح البيان، أن القبيلة تحركت إلى عقد اجتماع مع وجهاء قبيلة آل العرادة التي ينتمي لها المحافظ، وذلك في منزل الشيخ مبخوت بن علي العرادة وكان في استقبالهم مشائخ القبيلة وعلى رأسهم الشيخ ناجي بن علي العرادة.

ولفت البيان، إلى أن قبيلة آل مهتم تربطها بـ “آل العرادة أواصر الاخاء والجوار، مبيناً أن قبيلة آل مهتم لا يمكنها أن تتورط في أعمال تضر بالنسيج الاجتماعي والقبلي في مأرب أو استهداف المدينة وأمنها واستقرارها”.

وكشف البيان، أن قبيلة “آل مهتم” قدمت لقبيلة العرادة سيارتين وثلاث رقاب من أبنائها فيما يدحض كل التهم التي أوردها المتهم الذي ظهر في مقطع الفيديو الذي بثته الأجهزة الأمنية، موضحاً “ان رد الشيخ ناجي بن علي العرادة كان ارجاع السيارات والابناء”.

وكانت السلطات الأمنية في مأرب بثت السبت الماضي، مقطع فيديو لاعتراف المدعو “محمد القادري” زعمت فيه بأنها محاولة اغتيال فاشلة خططت لها قوات صنعاء كانت تستهدف اغتيال العرادة، بعبوات ناسفة شديدة الانفجار يجرى تفجرها عن بعد صبيحة عيد الأضحى المبارك.

قد يعجبك ايضا