المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع هندي: مخاوف بين لاعبات التنس المحترفات من نقل بطولة دولية إلى السعودية

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع ” firstsportz” الهندي اليوم السبت، إن العديد من مشجعي التنس وسيدات اللعبة شعرن بالغضب، إثر تداول أنباء عن نية اتحاد التنس النسائي  (WTA) نقل نهائيات نهاية الموسم إلى السعودية، التي أعلنت أنها ستقدم جائزة مالية ضخمة تصل إلى 15 مليون دولار.

وبحسب إيشيتا ديف الكاتبة الرياضية في الموقع ، فإن المبلغ المقدم كجائزة مالية هو ثلاثة أضعاف الجائزة المقدمة في النسخة السابقة من نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات. على مدى الأشهر القليلة الماضية، لذلك أعرب العديد من اللاعبين عن مخاوفهم بشأن هذه القضية.

كما أكدت الدولة الشرق أوسطية لرابطة لاعبات التنس المحترفات أنها ستدفع مبلغًا إضافيًا قدره 8.64 مليون دولار كرسوم انطلاق.

 قد تعتبر اتحاد لاعبات التنس المحترفات هذه صفقة جيدة، حيث بلغت قيمة الجائزة المالية العام الماضي 4.32 مليون دولار.

أقيمت نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات في فورت وورث بأمريكا في عام 2021، يأتي هذا العرض السعودي بعد اتهام السعودية في السنوات الأخيرة بالغسيل الرياضي، وهو ما يثير مخاوف اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

 وكانت أسطورة التنس كريس ايفرت قد نصحا اتحاد لاعبات التنس المحترفات برفض العروض السعودية، وقالت:“لم نتخذ أي قرارات ولم ندخل في أي مفاوضات رسمية. إنهم يتحدثون إلى الكثير من الأشخاص والعديد من الرياضات المختلفة في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا