المصدر الأول لاخبار اليمن

المانيا تعلن توقيف تدريب قوات الحدود السعودية بعد قتل مهاجرين

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن ألمانيا أوقفت تدريب قوات الحدود السعودية بعد الإبلاغ عن انتهاكات ووسط مخاوف بشأن مزاعم قتل مئات المهاجرين الإفريقيين.

وبحسب الغارديان قالت وزارة الداخلية الألمانية إنها أنهت برنامج تدريب لقوات الحدود السعودية، المتورطة في القتل الجماعي للمهاجرين على حدود البلاد مع اليمن، بعد أن تم تنبيهها إلى تقارير عن “انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان”.

وفي بيان لصحيفة الغارديان، قالت الوزارة إن التدريب الذي تجريه خدمة الشرطة الفيدرالية لقوات الحدود السعودية “توقف بعد ظهور تقارير عن انتهاكات جسيمة محتملة لحقوق الإنسان، وكإجراء احترازي، لم تعد مدرجة في التدريب الحالي”، برنامج [لقوات الأمن السعودية]”.

ويأتي البيان الألماني في أعقاب تزايد القلق الدولي بشأن مزاعم خبراء الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان بأن قوات الحدود السعودية قتلت مئات المهاجرين الذين تم الاتجار بهم أثناء محاولتهم عبور الحدود في السنوات الثلاث الماضية، وهو ما نفته السعودية.

على الرغم من أنه لم يكن من الواضح متى قررت ألمانيا إنهاء التدريب، فإن التقارير التي تفيد بأن قوات الأمن السعودية كانت تطلق النار على المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود من اليمن بدأت تظهر لأول مرة في عام 2020، وتزايدت في الفترة 2022-2023.

قد يعجبك ايضا