المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن لقاءات سرية منتظمة بين محمد بن سلمان ومسئولين إسرائيليين

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، عن لقاءات سرية منتظمة عقدت بين ولي العهد محمد بن سلمان ومسئولين إسرائيليين وذلك في ظل وساطة أمريكية للتطبيع العلني بين المملكة وإسرائيل.

وأوردت الصحيفة أنه ليس هناك شك في أن محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريدان التوصل إلى اتفاق فقد التقيا مرتين على الأقل سرًا منذ نوفمبر 2020، وكلاهما لديه أسباب جدية للقيام بذلك.

وذكرت الصحيفة أن “التطبيع السياسي بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي فكرة حان وقتها، على الأقل هذه هي النظرة المتفائلة بشكل متزايد للمسؤولين السعوديين والإسرائيليين الذين يعملون على تحقيق ذلك بدعم من إدارة بايدن”.

 

وبحسب الصحيفة يعلم محمد بن سلمان أنه لا يستطيع إنشاء اقتصاد حديث عالي التقنية دون وجود روابط وثيقة مع التكنولوجيا والأعمال الإسرائيلية.

ويرى محمد بن سلمان نفسه زعيما لشرق أوسط قوي ومتكامل اقتصاديا، ويعمل كجسر بين آسيا وأوروبا، ومن شأن العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي أن تساعد في تحقيق هذه الأهداف، مما يسمح للمملكة بجذب الاستثمارات والخبرات الغربية التي تشتد الحاجة إليها، وترسيخ محمد بن سلمان كرئيس للطبقة الثانية من زعماء العالم.

وأشارت الصحيفة الى أن جو بايدن ، يريد إقامة حفل توقيع مبهج في البيت الأبيض يمنحه القدرة على التفاخر بالنجاح التاريخي في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com