المصدر الأول لاخبار اليمن

داعية مقرب من الإمارات ينال جائزة من منظمة يهودية تروج للتطبيع

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

منحت اللجنة اليهودية الأمريكية (AJC) جائزة الكرامة الإنسانية للشيخ عبد الله بن بيه المقيم في السعودية في حفل أقيم في مدينة نيويورك.

واللجنة اليهودية الأمريكية هي منظمة صهيونية تقول إن “الدعوة إلى القضاء على الدولة اليهودية، أو الإشارة إلى أن اليهود وحدهم لا يملكون الحق في تقرير المصير، هي معاداة للسامية”.

وبحسب اللجنة اليهودية الأمريكية، تم تقديم الجائزة له، و”لهذه المناسبة، قامت اللجنة اليهودية الأمريكية بترجمة ميثاق تحالف الفضيلة الجديد إلى العبرية ووزعته على آلاف الحاخامات وغيرهم من قادة الجالية اليهودية في “إسرائيل” وحول العالم”.

ويشجع موقع تحالف الفضيلة التطبيع بين الكيان الصهيوني والدول العربية وبدأ بتجمع متعدد الأديان مع قادة الطوائف الدينية الإبراهيمية دعا إليه بن بيه.

في عام 2015، وصف بن بيه الصراع على السلطة بين السعودية وإيران من أجل التفوق الإقليمي، وكذلك الاحتلال الإسرائيلي الذي دام سبعة عقود لفلسطين، على أنها نزاعات تاريخية.

وانتقد مغردون الحصول على جائزة من منظمة إسرائيلية تنشط في الترويج للتطبيع مع الكيان خاصة في ظل الفظائع التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وغيرها.

قد يعجبك ايضا