المصدر الأول لاخبار اليمن

حسين العزي يتدخل في قضية عادل الشجاع ويطالب بهذا الأمر

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قدم نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي ، التماسا للحكومة المصرية للإفراج عن الكاتب والقيادي السياسي في حزب المؤتمر المقيم في القاهرة عادل الشجاع ، والذي احتجز مؤخرا على خلفية مواقفه السياسية بطلب من المجلس الرئاسي وحكومة التحالف.

 

وقال حسين العزي على حسابه في منصة (إكس): ” ” لانشك لحظة واحدة في أن السلطات المصرية قد أقدمت ع اعتقال المواطن اليمني/ عادل الشجاع لأسباب قانونية “، مضيفا ” لكننا في نفس الوقت نثق في أن مصر الحبيبة أمنا جميعا وأن جميل سجاياها تجعلها أكثر ميلا للعطف والعفو وهذا ما نرجوه منها مع أخذ تعهده بعدم المعاودة لأي مخالفة والعفو من شيم الكرام تحيا مصر”.

 

وتابع قائلا ” وإذا كان ولا بد من ترحيله فليكن ترحيله إلى صنعاء وإنشاء الله سيشمله عفو قيادتنا الحكيمة عن كل ما بدر عنه من إساءة بحق بلده وأبناء شعبه والعيش كمواطن صالح مع الاحترام الكامل للنظام والقانون ولقضية الشعب العادلة وتضحيات اليمن العظيم وذلك تقديراً لأطفاله والشرفاء من قرابته” .

 

وكانت السلطات المصرية الاثنين الماضي قد داهمت منزل الشجاع واعتقلته، بينما أفاد شقيقه عبد الحافظ أن ما حصل كان جراء بلاغ تقدم به رشاد العليمي ومعين عبد الملك للجهات المصرية.

 

جدير بالذكر أن السلطات المصرية كانت قد أقرت ترحيل الشجاع إلى عدن، قبل أن تعدل عن هذا القرار وتسمح له بالمغادرة إلى اسبابنا وفق مصادر إعلامية.

قد يعجبك ايضا