المصدر الأول لاخبار اليمن

خلافات حادة تنذر بتفكيك “مجلس حضرموت” التابع للسعودية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تصاعدت الخلافات بين أعضاء “مجلس حضرموت” التابع للسعودية منذ إعلان تأسيسه بالعاصمة السعودية الرياض في 21 يونيو الماضي، وسط انباء عن انسحاب قيادات من أعضاء المجلس.

 

وأوردت مصادر سياسية مطلعة أنباء انسحاب عضو المجلس “عقيل العطاس” الذي وصل إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت خلال الساعات الماضية قادما من الرياض، مبينة أن التدخلات السعودية تحاول فرض أسماء معينة في رئاسة المجلس حالت دون اشهار المجلس منذ إعلان تأسيسه بالرياض في 21يونيو الماضي.

 

وأكدت المصادر أن الخلافات اتسعت بين أعضاء المجلس مما دفع بمحافظ حضرموت التابع للسعودية مبخوت بن ماضي أمس الأحد إلى مغادرة الرياض صوب المكلا بهدف انهاء الخلافات.

 

وتوقعت المصادر انسحاب 3 من أعضاء المجلس “الشيخ عمر بن مسلم بن هلابي المري، الدكتور عمر بن شهاب، المهندس أبوبكر السري”، بسبب الخلافات والتهميش لبعض المكونات.

وتحاول الإمارات بشتى الطرق والوسائل عدم اشهار المجلس المناهض لانتشار الفصائل التابعة لها في مديريات وادي وصحراء حضرموت بدلا عن قوات “المنطقة العسكرية الأولى” الموالية لحزب الإصلاح.

 

ومن المتوقع أن تدمج قيادة القوات السعودية “ألوية المنطقة الأولى”  في مديريات وادي حضرموت ضمن فصائل “درع الوطن” التي اتنشأتها الرياض مطلع العام الحالي، من الجماعات السلفية المتطرفة على غرار “العمالقة” الممولة من الإمارات في المحافظات الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا