المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يدخل عدن بكارثة غير مسبوقة

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

تراجعت الحركة التجارية المحلية في مدينة عدن وبقية مناطق اليمن الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة  التحالف بشكل مضاعف منذ مطلع العام الجاري 2023م.

 

وأفادت مصادر اقتصادية أن الإتاوات والجبايات التي فرضتها السلطات  التابعة للتحالف من جهة وقيادات فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي”في عدن أضرت بالنشاط التجاري المحلي بالإضافة إلى انتشار الفوضى الأمنية واتساع حوادث الاغتيالات والاعتقالات التي تعصف بالمدينة منذ مطلع 2016م.

 

وبينت المصادر أن مناطق عدن بينها الشيخ عثمان هي الأقل نشاطا على المستوى التجاري في الوقت الراهن بعد أن كانت عدن إحدى الوجهات التجارية والاقتصادية في العالم.

 

وأوضحت المصادر أن ضعف اقبال المواطنين على الشراء يأتي بسبب تدهور القدرة الشرائية للعملة المحلية بصورة يومية انعكست على معاناة الأهالي دون أي إصلاحات من قبل “الحكومة” التابعة للتحالف.

 

ولم تتخذ الحكومة التابعة للتحالف أي إجراءات اقتصادية للحفاظ على سعر العملة المحلية التي تتدهور من يوما لآخر عقب قيام الحكومة التلبعة للتحالف بطباعة قرابة 5 ترليون و230 مليار ريال يمني دون غطاء نقدي منذ العام 2016 ـ 2021.

وانعكس التدهور الاقتصادي الذي ضرب عدن وبقية المحافظات الجنوبية على كافة القطاعات الخدمية الكهرباء، المياه، الصحة والتعليم، وتمرير جرع صامته في أسعار المشتقات النفطية ضاعفت من ارتفاع أسعار السلع الغذائية والأساسية  في تلك المناطق.

 

قد يعجبك ايضا