المصدر الأول لاخبار اليمن

إدانات متواصلة لإغلاق مطار صنعاء الدولي

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أدان مجلس النواب في صنعاء إقدام قوى التحالف على تعليق رحلات الخطوط اليمنية من مطار صنعاء إلى الأردن، والذي يكشف عن استمرار التعنت والصلف والاستهتار بمعاناة أبناء الشعب اليمني.

وأكد المجلس خلال جلسته اليوم أن هذه التصرفات امتداد لسياسة العبث بمقدرات الشعب اليمني ونهب ثرواته والاستمرار في حرمانه من الاستفادة منها في صرف مرتبات الموظفين وتحسين الخدمات في عموم محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن هذا العبث من قبل قوى التحالف يأتي في إطار توسيع دائرة إهدار ثروات الشعب اليمني وتبديدها لصالح المرتزقة والمتسكعين في فنادق الرياض وأبو ظبي وعدد من فنادق العالم، وللتغطية على فضيحة بيع قطاع الاتصالات في عدن لمستثمر إماراتي.

كما أكد المجلس أنه في الوقت الذي كان يجري فيه التفاوض والاتفاق للتوسع في إضافة جهات جديدة للرحلات بعد السماح برحلات إلى القاهرة والهند أتت هذه الإجراءات كيافطة للحصار وإغلاق المطار والتهرب من استحقاقات السلام.

واستنكر المجلس، تلك التصرفات التي تأتي بدعم وموافقة من دول التحالف بهدف الالتفاف والتنصل عن التزامات التحالف تجاه عملية السلام والتضييق على أبناء الشعب اليمني ومضاعفة معاناتهم.

وأشار المجلس  إلى أهمية اتخاذ الإجراءات والتدابير الكفيلة بمنع استمرار نهب ثروات اليمن ومقدراته والعبث بها من قبل التحالف.. مؤكدا تفويض القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بإتخاذ الاجراءات والخيارات المناسبة للحفاظ على حقوق الشعب اليمني ومقدراته .

 

الى ذلك  أدانت وزارة حقوق الإنسان بشدة إقدام تالحالف ال على تعليق رحلات الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء الدولي إلى الأردن، واستمرار جرائم النظام السعودي بحق سكان المناطق الحدودية.

وقالت الوزارة في بيان تل “في الوقت الذي كان يؤمل اليمنيون رفع الحصار والحظر عن مطار صنعاء بشكل كامل، أقدم التحالف على تعليق رحلات الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء الدولي إلى الأردن الوجهة الوحيدة”.

ونوه البيان إلى أن استمرار الابتزاز في الملف الإنساني من قبل دول التحالف  عبر أدواتها الرخيصة بأعذار مفتعلة بهدف الدخول في جدل هامشي لا معنى له، لا يمكن أن يغير حقيقة من يتخذ القرار، وأن دور تلك الأدوات يقتصر على تنفيذ الإملاءات والتوجيهات والشواهد كثيرة وموثقة منذ بداية العدوان حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا