المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات الأمريكية تنفذ عمليات تدريب مريبة على الحدود السعودية مع اليمن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

علمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادرمطلعة أن القوات الخاصة الأمريكية تقوم بتدريبات عسكرية بالقرب من الحدود اليمنية السعودية.

 

وأكدت المصادر أن السعودية استقدمت عدد من ضباط القوات الخاصة الأمريكية لتدريب مجاميع مسلحة من ما يسمى فصائل “درع الوطن” التي انشاتها السعودية من الجماعات السلفية المتطرفة في منطقة شرورة بنجران على الحدود مع اليمن.

 

وأفادت المصادر أن القوات الأمريكية تقوم بتدريب تلك الجماعات التي يعتقد انتماء بعضها للجماعات الإرهابية على الاقتحام وعمليات الاشتباك والقنص.

 

ولفتت المصادر إلى أن عملية التدريب جاءت عقب طرد السعودية قرابة 600 مجند يمني كانوا ضمن ما يسمى معسكر “قوات المهام الخاصة” بمنطقة الوديعة الحدودية. وجلب عناصر “درع الوطن” الموالية للرياض إلى المنفذ الحدودي في مايو الماضي.

 

الجدير ذكره أن القوات الأمريكية تنتشر بشكل علني في عدد من مديريات محافظة حضرموت، بينما كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد اعترفت في فبراير الماضي امتلاكها قاعدتين عسكريتين تابعة “CIA ” تتواجد احداها في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت دون الكشف عن القاعدة الأخرى وفق ما نقلته “قناة الحدث” السعودية، عن مصادرها في البنتاغون.

 

وتتواجد القوات الأمريكية في المهرة ومنشأة بلحاف الغازية في شبوة الواقعتين على بحر العرب شرقي اليمن، بالإضافة إلى قاعدة العند شمال مدينة عدن، وقصر معاشيق الذي يتخذه “مجلس القيادة” والحكومة التابعة للتحالف مقرا لها، وعدد من الجزر اليمنية.

 

قد يعجبك ايضا