المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية كبرى لأبناء مدينة تعز تطالب بإعادة توفير الكهرباء

 

تعز/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذ ابناء مدينة تعز ، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية حاشدة تنديدا بتدهور قطاع الكهرباء في المدينة التي تقع تحت سيطرة قوى التحالف.

 

وقبيل الوقفة ، أدى المحتجون  صلاة الجمعة أمام محطة عصيفرة بالمدينة ، استجابة لنداءات الحملة الإلكترونية  تحت هاشتاج (#تعز_طافي) لمطالبة السلطات المحلية التابعة لحزب الإصلاح وحكومة التحالف بإعادة تشغيل محطة كهرباء عصيفرة وتوفير الكهرباء العامة للمواطنين ورفع معاناتهم.

 

ويأتي ذلك احتجاجًا على استمرار انقطاع الكهرباء الحكومية عن مدينة تعز منذ بداية الحرب، الامر الذي أدى إلى وقوع مأساة إنسانية لملايين السكان في المحافظة.

 

وكانت حملة “تعز طافي” التي أطلقها ناشطون أمس الأول على منصات التواصل الإجتماعي، كشفت عن استمرار تجاهل السلطات المحلية لمعاناة الناس وتركهم لجور واستغلال ملاك المحطات التجارية الذين تصل تكلفة الكيلو وات الواحد إلى ألف ريال بالعملة الجديدة كسعر متوسط.

 

ويعتمد معظم سكان مدينة تعز على الطاقات الشمسية والبطاريات القابلة للشحن لتلبية متطلباتهم اليومية من الكهرباء في ظل غياب الكهرباء الحكومي واستمرار تجاهل سلطت الإخوان وحكومة التحالف لنداءاتهم المتكررة طوال التسع السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا