المصدر الأول لاخبار اليمن

 مشهدان من غزوة الأحزاب يتدخلان في معركة غزة.. إسرائيل تعترف!

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

هل يتكرر مشهد مماثل لما حدث في غزوة الأحزاب في السنة الـ5 هجريًا من تدخل العواصف والرياح لتشتيت جموع الكفار واليهود الذين تكالبوا على رسول الله محمد والمسلمين..؟

ثمة مشهدان يعيدان إلى الذاكرة ما حدث في تلك الغزوة، أولها استخدام المقاومة الفلسطينية للأنفاق تحت الأرض، وهو الأمر الذي يعرقل مخططات جيش الاحتلال للإقدام على اجتياح غزة؛ كون قيادات الكيان الصهيوني يدركون، معنى هذا التقدم والخسائر الفادحة المتوقعة في حال قرروا التوغل في قطاع غزة.

المشهد الثاني جاء على لسان قادة جيش الاحتلال، الذين صرحوا بتأجيل اجتياح غزة، بسبب الأحوال الجوية وسوء الطقس.

“نيويورك تايمز” قالت اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي أجلّ العملية البرية المخطط لها ضد قطاع غزة، لبضعة أيام. وأوضحت الصحيفة، بحسب تصريحات ثلاثة مسؤولين إسرائيليين، أن “العملية البرية” التي كانت تل أبيب تخطط لها ضد قطاع غزة تم تأجيلها بسبب مزاعم” الظروف الجوية السيئة في المنطقة”.

طفل فلسيطيني مصاب جراء القصف المتواصل على قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال

وأضافت أن الظروف الجوية السيئة ستتسبب في صعوبات لدى الطيارين والمسيرات الجوية خلال دعمها القوات البرية، وبالتالي فإن العملية تم تأجيلها لبضعة أيام.

الخنادق والأنفاق وسوء الأحوال الجوية، يبدو منطقيًا أنها لعبت دورًا في خلق تبريرات جديدة لجيش الاحتلال، لتستر على مخاوفهم من التوغل في غزة، وبغض النظر عن اعتبار ما يحصل في “طقس” غزة من هطول أمطار، وتشويش الأجواء، تجاه المسيرات والطيران الإسرائيلي، فإن عوامل انتصار المقاومة تشابهت ظروفها مع حصل في السنة الـ 5 هجري.

وصلت حاملات الطائرات الأمريكية ومعها سفينتين بريطانيتين، بالإضافة إلى تحليق لطيران ألماني في الشرق الأوسط، وتكالبت دول الغرب لمساندة الاحتلال، ضد مقاومة بسيطة التسليح، وساد المشهد الدامي في فلسطين المحتلة وحشية صهيونية تجاه المدنيين، وعاد التاريخ ليذكرنا بمؤامرة الأحزاب ضد المسلمين، فكان مشهدا من التاريخ وآخر من الحاضر، انكشف فيه أن العدو الإسرائيلي لم يغير مواقفه ضد العرب والمسلمين منذ 1400 سنة، وأن قول الله حق حين ذكر في كتابه الكريم {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ..} وهو نص صريح بأن الحرب والعداوة مستمرة حتى يرث الله الأرض ومن عليها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com