المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تعزز تواجد قواتها في الشرق الأوسط لحماية الكيان الصهيوني

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد، أنّ الولايات المتحدة ستنشر بطارية صواريخ “ثاد” وصواريخ “باتريوت” إضافية في الشرق الأوسط، تحسباً لأيّ تصعيد في المنطقة لحماية كيان العدو الصهيوني.

وقال أوستن، في بيان نُشر في موقع البنتاغون: إنه “بعد مناقشات مستفيضة مع الرئيس جو بايدن في شأن التصعيد الأخير في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وجهت اليوم بسلسلة من الخطوات الإضافية لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة”، حد وصفه.

واعتبر أوستن أنّ “هذه الخطوات ستعزز جهود الردع الإقليمية، وتزيد من حماية القوة للقوات الأمريكية في المنطقة، وتساعد في الدفاع عن إسرائيل” حد زعمه.

وأوضح أنه أمر “بإعادة توجيه حركة حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية”، مشيراً إلى أنّ “المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات بالإضافة إلى مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية فورد، التي تعمل حالياً في شرق البحر الأبيض المتوسط”.

وقال “لقد قمت أيضاً بتنشيط نشر بطارية الدفاع عن منطقة الارتفاعات العالية (ثاد) بالإضافة إلى كتائب باتريوت إضافية في مواقع في جميع أنحاء المنطقة لزيادة حماية القوات الأمريكية”.

وأضاف أنّه وضع “عدداً إضافياً من القوات على أهبة الاستعداد لنشر الأوامر كجزء من التخطيط الحكيم للطوارئ، لزيادة استعدادهم وقدرتهم على الاستجابة بسرعة كما هو مطلوب”، مردفا بأنه “سيواصل تقييم متطلبات وضع قواتنا في المنطقة والنظر في نشر قدرات إضافية حسب الضرورة”.

قد يعجبك ايضا