المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال الإسرائيلي يهدد بقصف مستشفى القدس بغزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجَّه الاحتلال الإسرائيلي تهديدات جديدة بقصف مستشفى القدس في قطاع غزة، وسط مخاوف من تكرار مجزرة المستشفى المعمداني، خاصةً أن مستشفى القدس يضم أكثر من 400 مريض ونحو 14 ألف نازح، وفق ما ذكره الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، الأحد 29 أكتوبر  2023.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني قال على صفحته بموقع “إكس”: تلقينا الآن تهديدات شديدة اللهجة من قبل قوات الاحتلال بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس، كونه سيتم قصفه”، وأضاف أنه منذ ساعات الصباح يشهد محيط مستشفى القدس غارات متواصلة، أدت إلى تدميره بالكامل.

 

هذا التهديد الإسرائيلي بقصف مستشفى القدس في قطاع غزة ليس الأول، حيث ناشد الهلال الأحمر الفلسطيني، الأسبوع الماضي، المجتمع الدولي التحرك العاجل والفوري لمنع وقوع مجزرة جديدة بمستشفى القدس، بعد تلقيه تهديداً من جيش الاحتلال الإسرائيلي بالإخلاء، وذلك تفادياً لتكرار مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني.

 

حيث قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- في بيان- إنها تلقت تهديداً من قبل سلطات الاحتلال بقصف مستشفى القدس في قطاع غزة. وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب “بالإخلاء الفوري للمستشفى، الذي يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين، الذين لجأوا إليه باعتباره مكاناً آمناً”.

وطالبت الجمعية العالم بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في المستشفى الأهلي المعمداني. كما حذر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، سلامة معروف، من تكرار مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني، التي راح ضحيتها مئات الأشخاص بينهم أطفال.

قد يعجبك ايضا