المصدر الأول لاخبار اليمن

تصريحات وقحة ..دماء الأبرياء هدف رئيسي لوحشية الاحتلال الإسرائيلي

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //   لا تجد قوات الاحتلال الإسرائيلي أي تحرج من الاعتراف باستهداف المرافق المدنية التي تشملها حماية القانون الدولي والقانون الدولي الانساني. حيث أقر المتحدث باسم قوات الاحتلال الصهيوني ” افيخاي أدرعي” في حوار مع راديو “سبوتنيك” أن قوات الاحتلال تقصف المستشفيات والمدارس والمدنيين في غزة بحجة “استخدام تلك المرافق من […]

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

لا تجد قوات الاحتلال الإسرائيلي أي تحرج من الاعتراف باستهداف المرافق المدنية التي تشملها حماية القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

حيث أقر المتحدث باسم قوات الاحتلال الصهيوني ” افيخاي أدرعي” في حوار مع راديو “سبوتنيك” أن قوات الاحتلال تقصف المستشفيات والمدارس والمدنيين في غزة بحجة “استخدام تلك المرافق من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية” حسب تعبير أدرعي.

ورغم أن القانون الدولي يمنع قصف أي منشآت مدنية بحجة الادعاء باستخدامها لاطلاق النار من قبل المتحاربين، دون التأكيد على حدوث ذلك من عدمه على يد لجان تحقيق دولية محايدة.

 

وتجنب أدرعي الاقرار المباشر باستهداف الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات ومدارس ومدنيين في غزة ، إلا أنه أشار في نفس الوقت إلى مستشفيات ومدارس ومنازل غزة “أهداف مشروعة حيث تتخذها المقاومة دروعًا بشرية”، حسب ما نقل راديو سبوتنيك عن أدرعي.

 

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن حربهم على غزة تسير وفق خطة مدروسة وتتكون من مراحل.

وأضاف أدرعي في تصريح رسمي لـ”راديو سبوتنيك”، أنه “في البداية، دمرنا البنية التحتية للمقاومة جوًا، ثم انطلقنا في توسيع العملية البرية، بالتوازي مع عمليات لقوات المدرعات والقوات البحرية والجو”.

وأوضح أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي ينطلق من مرحلة إلى مرحلة في اتجاه التصعيد في الأيام المقبلة حتى تتحقق أهداف الحرب”.

ولم ينفِ أدرعي وقوع خسائر في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء التوغل البري المحدود في شمال قطاع غزة.

ورفض أدرعي التعليق على تصريحات أبو عبيدة، المتحدث باسم “كتائب القسام”، بذريعة إن “المقاومة تتكتم على ما يصيبها من خسائر فادحة”. على حد زعمه.

 

وعن استهداف مدارس “الأونروا” وقتل 30 موظفا أمميًا من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، أجاب متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن “تل أبيب ستحقق في هذا الأمر لمعرفة ملابسات هذا الاستهداف”.

وعن مسألة الأسرى لدى “المقاومة”، أكد أدرعي أن هذا الأمر تتم دراسته وكيفية تسويته مع الحلفاء الإقليميين والدوليين دون تسمية دول بعينها.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن اليوم الأحد، أنه تلقى تهديدات شديدة اللهجة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوعد بقصف مستشفى القدس مطالبة باخلاء المستشفى. بينما تعاني غزة من أزمة حادة في القطاع الصحي نتيجة الارتفاع الكبير في أعداد الضحايا المدنيين بسبب القصف الصهيوني الهمجي الذي يستهدف غزة لليوم الـ22 على التوالي.

 

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أقدمت في مساء الثلاثاء 17 اكتوبر الجاري على قصف المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، مما أدى إلى مقتل 500 فلسطينياً معظمهم من النساء والأطفال.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com