المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد عسكري ووزير في حكومة صنعاء يوجهان صفعة قوية لقوات التحالف من ميناء الحديدة

قائد عسكري ووزير في حكومة صنعاء يوجه صفعة قوية لقوات التحالف من ميناء الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية /

 

قال وزير النقل في حكومة صنعاء اللواء الركن زكريا الشامي :” أن محاولة تحالف العدوان السيطرة على موانئ البحر الأحمر والجزر اليمنية ، مخطط استعماري قديم”، مؤكدا أن ميناء الحديدة لا يمثل أو يشكل إرهابا و تهديدا على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأوضح الشامي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم ردا على ادعاءات تحالف العدوان بمنع دخول السفن الى الميناء، أن الميناء سيظل آمنا لأبناء الشعب اليمني، يمثل شريان الحياة لأكثر من 20 مليون نسمه يمدهم بالغذاء والدواء والوقود، مبينا أن الحديدة قلب اليمن النابض.

مبينا أن ادعاءات وافتراءات التحالف كاذبة ليس الغرض منها الا تضليل الرأي العام، لافتا أن 70% من المساعدات الانسانية تدخل اليمن عبر الميناء، والذي يتم توزيعها بإشراف أممي الى كافة المحافظات اليمنية حتى الواقعة تحت رزحة الاحتلال في الجنوب.

وأضاف أن السيطرة على البحر الأحمر والجزر اليمنية مخطط استعماري قديم، ويجرى تنفيذه من قبل تحالف العدوان لتأمين حركة البحرية الاسرائيلية ومن هم على شاكلتهم.

وأشار إلى أن يناء الحديدة معني بتقديم كافة الخدمات الانسانية والتجارية، ويدار بقيادة مدنية متخصصة وممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS)، وتخضع السفن المرتادة إليه لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM)، اثبت على مدى أكثر من ثلاث سنوات من الحصار والاستهداف كفاءته وقدرته على تقديم التسهيلات اللازمة لجميع السفن الإنسانية والإغاثية، بالرغم من استهداف قوات التحالف وتدمير كرينات الحاويات والمعدات والآليات، والمجتمع الدولي يدرك جيدا أن ميناء الحديدة لا يمثل ارهابا أو تهديدا للملاحة الدولية واستقباله للأسلحة.

محملا تحالف العدوان المسئولية الكاملة في استهدف المستودعات، وتأخير دخول السفن الغذائية بالرغم من حصولها على تصريح من مكتب الأمم المتحدة للحماية والتفتيش ما يؤدي إلى تلف الشحنات الغذائية والأدوية في مياه البحر.

قد يعجبك ايضا