المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادات في حزب الإصلاح تتهم المقدشي بمقتل الذيباني قائد “المنطقة السابعة”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // اتهمت مصادر قيادية  في حزب الإصلاح أن اللواء محمد المقدشي بالتسبب  بمقتل اللواء  ناصر الذيباني الذي لقي مصرعه أمس في نهم  بكمين نصبته وحدة الهندسة العسكرية. وقالت المصادر أن الذيباني لم يكن متحمساً لأي مجازفات تقدم في جبهة نهم ، من دون غطاء جوي من التحالف المنشغل في الساحل […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

اتهمت مصادر قيادية  في حزب الإصلاح أن اللواء محمد المقدشي بالتسبب  بمقتل اللواء  ناصر الذيباني الذي لقي مصرعه أمس في نهم  بكمين نصبته وحدة الهندسة العسكرية.

وقالت المصادر أن الذيباني لم يكن متحمساً لأي مجازفات تقدم في جبهة نهم ، من دون غطاء جوي من التحالف المنشغل في الساحل ، خصوصاً أنه قد سبق لمسلحي التحالف أن فشلوا عدة مرات في محاولات التقدم التي جربوها من قبل في نهم ، وتكبدوا خلالها خسائر فادحة بناء على اعتقادات خاطئة بأن الجيش سحب وحداته للدفاع عن اماكن اخرى يحاول مسلحي التحالف التقدم فيها .

إلا أن المقدشي أصر على ضرورة أن يقوم المسلحين التابعين لحزب الإصلاح باحراز اي تقدم في جبهة نهم من باب سحب الأنظار من غريم الإصلاح التقليدي (طارق عفاش) الذي يبدي حزب الإصلاح مخاوف من احرازه أي تقدم يذكر سيستغل ضد حزب الإصلاح ، حسب المراسلات التي كشفت عنها وكالة الصحافة اليمنية الأثنين الماضي بين حميد الأحمر واللواء المقدشي، والتي وجه فيها حميد اوامر للمقدشي بضرورة التحرك في جبهة نهم مهما كانت التضحيات .

وكشفت المصادر أن سجالاً حاداً دار بين المقدشي والذيباني حول ضرورة التقدم في جبهة نهم حسب اوامر المقدشي ، أم الانتظار حتى يحصل مسلحي  جماعات الاصلاح على غطاء جوي تحسباً لتعرضهم للقتل دون إحراز تقدم يذكر حسب رأي الذيباني .

وبحسب المصادر فإن الذيباني اضطر تحت ضغوط كثيفة من متشددي حزب الاصلاح إلى الأنصياع  لطلبات المقدشي.

ولم تمضي أكثر من ثلاثة ايام حتى اصبح الذيباني جثة هامدة في ثلاجة الموتى بمستشفى مأرب العام ، مثبتاً وجهة نظره بعدم التساهل في معركة لم تكن يوماً سهلة على التحالف في جبهة نهم.

قد يعجبك ايضا