المصدر الأول لاخبار اليمن

ايران تصدر معدات عسكرية بقيمة مليار دولار العام الماضي

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد نائب وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد مهدي فرحي على أنه يجب أن يكون لدينا الاقتدار لحماية استقلالنا وقدراتنا العسكرية من الغطرسة والاستكبار، مشيرا الى ان إيران اليوم مقتدرة وقامت بتصدير معدات عسكرية بقيمة مليار دولار العام الماضي.

وعلى هامش مراسم تكريم القائد الشهيد في الحرس الثوري “حسن طهراني مقدم ” الذي عقد صباح اليوم الاثنين في جامعة الشهيد رجائي، اضاف نائب وزير الدفاع: قمنا بتصدير معدات عسكرية بقيمة مليار دولار العام الماضي قائلا لم نعد نصنع قطع الغيار فحسب، بل نسير في اتجاه تصنيع احدث المنتجات والمعدات العسكرية في العالم ونأمل أن تكون هذه الإنجازات أكثر اقتدارا و ردعا.

وفي اشارة الى جهود الشهيد طهراني مقدم في صناعة الصواريخ الايرانية، ذكر العميد فرحي بأن الشهيد كان في ايام حياته قبل 17 عاما جاء الى منظمة الصناعات الدفاعية الايرانية واعرب عن نيته الصادقة في صنع الصاروخ الموجه، فأجبته بأننا لا نملك المعرفة بصناعة هذا النوع من الصواريخ، لكنه أصر كثيرا على هذه القضية وقمنا بعمل مشترك سويا حتى وصلنا أخيرا الى هذه التكنولوجيا.

وذكر ايضا ان إنجازات الشهيد طهراني مقدم لم تكن موجهة الى المجال العسكري فقط، بل ايضا في مجال الطائرات وبناء السفن، نستفيد من المعرفة والتكنولوجيا الصاروخية التي حققها هذا الشهيد العزيز للوطن.

من جانب اخر اشار العميد فرحي الى العدوان الاسرائيلي على غزة وقال:في هذه الأيام قلوب جميع المسلمين حزينة بسبب الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أهل غزة، وآمل أن نتمكن من التمييز بعقلانية وادراك بين الصواب والخطأ في هذا العصر لمواجهة يزيد العصر.

قد يعجبك ايضا